تمكنت شرطة جدة ممثلة في دوريات الأمن من القبض على شابين سعوديين في العقد الثاني والثالث من عمرهما من أرباب السوابق، أقدما على تنفيذ عملية سطو على عدد من الصيدليات بلغت 8 عمليات سطو في مواقع متفرقة بمدينة جدة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق: "تمكنت دوريات الأمن ممثلة في الدوريات السرية من القبض على شخصين شكلا عصابة لسرقة الكاشيرات من الصيدليات، مستخدمين بذلك سيارات يقومان بسرقتها قبيل تنفيذ عملية السرقة ما استلزم تكوين فريق أمني متخصص بتوجيه وإشراف ميداني من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني، ومتابعة من مدير دوريات الأمن بالمحافظة". وأوضح أن الشخصين وهما سعوديا الجنسية الأول يبلغ من العمر 36 عاما والثاني 26 عاما، يتمتعان بلياقة بدنية مكنتهما من الفرار بسرعة بعد نزع الكاشير من الصيدلية بمغافلة الصيدلي الموجود بالمكان، مستغلين ابتعاده عن الكاشير بعد أن يشغله أحدهما بطلب أحد الأدوية، بينما يكون الآخر في المركبة بانتظار شريكه ومن ثم الفرار بسرعة.

وبين البوق أن عدد السرقات التي نفذها المتهمان من خلال ما هو ثابت بمحاضر الضبط وأقوال المجني عليهم، إضافة إلى اعترافات الجناة هي 8 سرقات، لافتا إلى أن المتهمين من أرباب السوابق في قضايا سرقات سيارات وشرب المسكر وحيازة المخدرات. وأشار إلى استكمال إجراءات التحقيق معهما في مركز شرطة السامر، وكذلك ضبط وتصديق أقوالهما واعترافاتهما والإرشاد عن المواقع التي قاما بالسرقة منها بواسطة شعبة التحريات والبحث الجنائي. وأكد البوق أن هذه العملية الثانية من نوعها، حيث تمكنت شرطة جدة قبل أسبوعين من القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص، نفذت عدداً من عمليات السطو المسلح على صيدليات في جدة.