في وقت تسجل فيه العديد من الجهات الحكومية تفاعلا سريعا مع ما ينشر عبر "الصحف" حول أدائها، بعضها لا يتجاوز الـ24 ساعة. استغرقت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض 3 أشهر لإعداد خطاب من 5 أسطر تنفي فيه صحة خبر نشرته "الوطن" في عددها بتاريخ 28 مايو 2013، حول حرمان إحدى المدارس الأهلية طلاباً من الجلوس في الاختبارات لعدم تسديدهم الرسوم الدراسية.

وأوضحت الإدارة على لسان مدير إعلامها التربوي "على بن محمد الغامدي" في خطاب تسلمته الصحيفة أمس أن مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة أفاد بعدم صحة الخبر الذي نشرته الصحيفة تحت عنوان (مدرسة تمنع طلاباً من الاختبارات)، ومديرها يقول: "حضروا متأخرين" فيما أكد مدير المدرسة المعنية عدم حرمان أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، مشيراً إلى أن جميع الطلاب دخلوا الاختبارات، وكشف في الوقت ذاته أن هناك العديد من الطلاب تخرجوا من المرحلة الثانوية وعليهم رسوم لم تسدد حتى الآن سواء من طلاب الليلي أو النهاري.

وكان مدير التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم "محمد عيد العتيبي" قد وعد في تصريح إلى"الوطن" حينها بالتحقيق في الحادثة بنفسه في حال ورود شكوى له بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن إدارات تعليم الرياض هي المعنية ولديها الصلاحيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مدرسة تخالف التعليمات وتحرم طلابا من الاختبارات، وتابع: "لا بد من التحقق من الأمر، خاصة وأن عدد الطلاب المحرومين كبير كما نقله بعضهم".

وعاد "العتيبي" وشكك في الحادثة، وقال إنه لا يعتقد حدوث ذلك، خاصة أن الإشراف يزور كل المدارس ويرفع تقارير بشأن سير الاختبارات، فضلا عن وجود مشرف تربوي في كل مدرسة، ولو حدث منع لهذا العدد الضخم لتقدم الطلاب بالشكوى لإدارة تعليم الرياض.