دشن محافظ بيشة محمد المتحمي أول من أمس، مهرجان بيشة للتمور، تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وبين المتحمي، أن أمير عسير وجه رجال الأعمال بالاستثمار في الجانب الزراعي وإيجاد مصانع للتمور وإنتاجها في بيشة وهي ضمن أهم طلبات المزارعين، وقال "رسمنا خارطة طريق لأبناء بيشة من خلال هذا المهرجان الذي سيكون من أهم المهرجانات في المملكة".

وتجول المتحمي في خيمة التمور واطلع على جهود المؤسسات والجمعيات والهيئات الحكومية والخاصة المشاركة بالمهرجان، والتقى رجال الأعمال والمزارعين، وطالبهم ببذل المزيد من أجل التميز وتقديم ما من شأنه خدمة المزارع والحفاظ على منتجات التمور.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس سالم القرني، أن التمور التي وصلت إلى المهرجان يوم الافتتاح بلغت نحو 5000 طن، مشيراً إلى أن أكثر من 700 شاب يعملون في المهرجان ما بين محرج ودلال وموزع ومسوق، في حين شاركت أكثر من 14 أسرة منتجة في خيمة التمور، إضافة لمشاركة وزارة الزراعة بعدد من ورش العمل لتوعية المزارع بأهمية سوق التمور.

وبين القرني، أن أهالي ومزارعي بيشة سيقدمون هدية من التمور لأمير عسير، وذلك خلال زيارتهم له اليوم، كما سيطلع على ما تم بالمهرجان هذا العام، لافتاً إلى أنه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم سيتم توزيع وجبات غذائية بين الطلاب والطالبات ابتداء من الأحد القادم تتضمن التمر والحليب لأهمية ذلك.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في بيشة سياف آل خشيل، أن رجال الأعمال يسعون في دعم كافة المناشط الاقتصادية والتجارية وأن اللجنة الزراعية في الغرفة تقوم على دراسة مدى الاستثمار الزراعي وإنهاء إجراءات الجمعية التعاونية الزراعية للمساهمة في مهرجان التمور الثاني العام القادم.