أبدى المحترفون الأجانب في صفوف فريق كرة القدم بنادي الاتحاد تذمرهم لعدم المشاركة في المباريات الرسمية للفريق، كما أعلنوا تخوفهم مما يثار من عدم مقدرة النادي على قيدهم في صفوفه رسميا خلال فترة الانتقالات الحالية، بسبب أزمة المطالبات المترتبة عليه في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم. وظهر التذمر أكثر على أجانب الفريق الأربعة وهم: اللبناني محمد حيدر، والبرازيليون ليوناردو بونفين، وجيبسون، وفرناندو بيانو، عقب جلوسهم مع الجماهير في مباراة الفريق أمام الشباب في الرياض، ضمن الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين على الرغم من مطالبتهم بالسفر مبكرا إلى الرياض في محاولة لقيدهم لدى لجنة الاحتراف، كما أنه سبق وأن اصطحبهم الفريق إلى مكة المكرمة لمواجهة الفتح في مباراة كأس السوبر.

وينتظر أن يشكل استياء الأجانب، ورقة ضغط إضافية على إدارة النادي برئاسة محمد فايز، والتي تجاهد الآن من أجل إنقاذ النادي من أزمة الديون التي قد تعصف أيضا بمشاركته في دوري أبطال آسيا في ظل مطالبات الاتحاد القاري للنادي باستيفاء الاشتراطات كافة وعلى رأسها سلامة الموقف المادي، وعدم وجود أي مطالبات مالية على النادي.

يذكر أن الاتحاد هو النادي الوحيد من بين أندية دوري عبد اللطيف جميل الذي ما زال اعتماد مشاركة لاعبيه الأجانب معلقة في لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم.

من جانب آخر، أكد النادي أنه لم يتقدم بأي شكوى ضد أي من اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم لدى لجنة الاحتراف، مبينا أنه طلب فقط بعض الإيضاحات حول المطالبات حفاظا على حقوق النادي.

من جهة أخرى، تقرر أن يغادر الفريق إلى مدينة الجوف صباح الجمعة دون اللاعبين الأجانب؛ استعدادا لمواجهة العروبة في الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتأتي مغادرة الفريق قبل يوم من المباراة المقررة السبت، بسبب ظروف الطيران، إذ توجد رحلة واحدة مباشرة بين جدة والجوف صباحا.