82 قراراً حول التقارير الحكومية والأنظمة واللوائح، والاتفاقيات حصيلة أعمال مجلس الشورى خلال الأربعة أشهر الأولى من دورته الحالية، رفعت لمقام خادم الحرمين الشريفين، فيما أصدر المجلس تسعة قرارات أخرى بتكوين لجان خاصة لدراسة عدد من الموضوعات، وأبقى 30 أخرى تحت الدراسة.

وأوضح "تقرير إحصائي" أصدره المجلس عن قراراته منذ افتتاح أعمال السنة الأولى من "الدورة السادسة" للمجلس أن "الشورى" أصدر 91 قراراً بواقع 48 قراراً خاصاً بالتقارير الحكومية و23 قراراً خاصاً بالأنظمة واللوائح، و11 قراراً خاصاً بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم، و9 قرارات أخرى بشأن تكوين لجان خاصة لدراسة موضوعات ومقترحات مقدمة من الأعضاء.

وأوضح التقرير أن المجلس بعد أن أنهى دراسة 82 موضوعاً وأصدر قراراته بشأنها و لا يزال يدرس 30 موضوعاً عبر لجانه المتخصصة وسيتخذ فيها قراره خلال الفترة المقبلة، فيما ناقش في جلساته العامة خلال الفترة ذاتها 82 تقريراً رفعتها لجانه الثلاث عشرة المتخصصة تضمنت: أكثر من 207 توصيات منها 160 توصية على التقارير السنوية للجهات الحكومية، إضافة إلى 30 توصية على موضوعات "الأنظمة واللوائح"، و17 توصية على موضوعات "الاتفاقيات ومذكرات التفاهم". وبين أن المجلس أقر خلال الفترة ذاتها 19 توصية، إضافية من أصل 69 توصية إضافية تقدم بها الأعضاء إلى المجلس عند مناقشته الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.