يقال إن كرة القدم تجري في عروق معظم البرازيليين، لكن إلى أي مدى يمكنهم تقبل فكرة التبرع ببعض من الدم؟ هذا تحديداً ما سعى إلى اكتشافه نادي فيتوريا أحد أندية الدرجة الثانية في البرازيل، بعد أن أبعد اللون الأحمر من ألوان قمصانه في حملة ترويجية من مسؤوليه لجعل المشجعين يعلمون مدى أهمية التبرع بالدم.

وتحولت الخطوط الحمراء في قمصان الفريق إلى اللون الأبيض لتسليط الضوء على الحاجة المتزايدة لمتبرعين أكثر في البرازيل، حيث لا يتجاوز عددهم 2% من عدد السكان. وحمل اللاعبون في مباراتهم الأخيرة لافتة موجهة للجماهير كتب عليها "فيتوريا دائماً يبذلون دماءهم من أجلكم، والآن حان وقتكم لمنح دمائكم".

وقال رئيس النادي أليكس جونيور: "إن تلك البادرة التي ستسهم في تحسين صورة الفريق اجتماعياً لن تكون كافية لمطالبة مشجعي الفريق بالتبرع"، مضيفاً "عليهم المشاركة بفاعلية أكبر في الحملة، وسيرون بأنفسهم أهمية تلك المبادرة في إنقاذ حياة الكثيرين".