شهد وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية، الدكتور عبدالله السويد، أول من أمس، اختتام الدورة التدريبية لمهارات الإرشاد السياحي الأولى بالمنطقة، والتي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية، وذلك بالقرية التراثية واستمرت مدة 5 أيام.

وأكد السويد على الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار متطرقا لتجربته مع الهيئة في مهرجان الشتوي والحريد والمانجو، وقال شاهدت عملا منظما وتخطيطا نموذجيا من قبل الهيئة، خاصة في انطلاقة المهرجانات ووضع الرؤية والهيكلة له.

وأضاف بأن تخريج هذا العدد في هذه الدورة، هو دليل على استمرارية السياحة في السير بالخط الصحيح في كل المجالات الكفيلة بتطوير دعم السياحة بالمملكة، وقال ستنعكس إيجابية هذه الدورة عاجلا على المنطقة التي تحظى بأماكن سياحية وأثرية يندر وجودها بالمناطق الأخرى.

من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس رستم الكبيسي، بدور مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ودعمها المستمر للسياحة بجازان، وقال المجلس شريك ناجح لا يتأخر عن تقديم كل ما نحتاجه في مجال السياحة، مشددا على أهمية هذه الدورات ودور المرشد السياحي.

وفي ختام الدورة كرم الدكتور السويد، المشاركين بالدورة وعددهم 17 مرشدا سياحيا.