يشهد الموسم السينمائي المصري في "عيد الأضحى" المقبل ارتباكا وازدحاما شديدين، بعكس المواسم الماضية، خاصة بعد القرار الذي اتخذه غالبية المنتجين المصريين، برفع أفلامهم السينمائية من دور العرض، حيث كانت تعرض في موسم"عيد الفطر"، وإرجاء عرض تلك الأفلام إلى موسم "عيد الأضحى المقبل". وكان المنتج أحمد السبكي قد قرر رفع فيلمه "قلب الأسد" و"كلبي دليلي" من دور العرض حاليا، على أن يتم إعادة عرضهما في موسم "عيد الأضحى" المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه منتجون آخرون اتخاذ قرار استباقي قبيل موسم "عيد الفطر السينمائي"، بتأجيل عرض أفلامهم التي كانت جاهزة بالفعل للعرض، إلا أن المنتجين اعتبروا أن عرض أفلامهم في ذلك الوقت قد يكبدهم خسائر طائلة، ومن ثم كان القرار بعرض أفلامهم في موسم" عيد الأضحى" المقبل. ومن بين الأفلام التي اتخذ منتجوها قرارا بتأجيل عرضها من الأساس، كان فيلم "جارسونيرة" للمنتج محمد عارف، بطولة غادة عبدالرازق ونضال الشافعي من إخراج هاني جرجس فوزي، وفيلم "البرنسيسة" بطولة علا غانم.

ومن جهته، أكد المنتج المصري أحمد السبكي أنه قرر عرض فيلمه "قلب الأسد" بطولة محمد رمضان وحورية فرغلي، وكذلك فيلم "كلبي دليلي" بطولة سامح حسين ومي كساب، في موسم "عيد الأضحى" السينمائي، مرة أخرى بعد أن كان يتم عرضهما في موسم عيد الفطر الماضي.

وأشار السبكي إلى أن جميع الأفلام التي عرضت في موسم "عيد الفطر" الماضي، طُلمت بشكل كبير للغاية، بسبب الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا، ولذلك قرر إعادة عرض أفلامه مرة أخرى في موسم "عيد الأضحى".

كما أعلنت شركة "دولار فيلم" إعادة عرض فيلم "نظرية عمتي" بطولة حسن الرداد وحورية فرغلي، وإخراج أكرم فريد، مرة أخرى في موسم "عيد الأضحى" المقبل.