أشاد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بالجهود التي تبذلها جمعية المحافظة على التراث، لما لها من دور بارز في الحفاظ على تراث المملكة وتقديمه للآخر بالصورة المأمولة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، منسق مشروع توثيق الفنون الشعبية التراثي الأمير سعود بن عبدالمجيد بن سعود بن عبدالعزيز، ومدير جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة أحمد السروي، اللذين قدما للسلام عليه، وإطلاعه على أهم محاور التدوين والبحث للتراث في المنطقة.

وبين أمير عسير أن المنطقة تزخر بالكثير من الموروثات الشعبية مما يجعلها مهيأة لاستقطاب الباحثين والمؤرخين لتوثيق هذا الموروث.

وكان الأمير فيصل بن خالد، رحب في بداية الاستقبال بالأمير سعود بن عبدالمجيد متمنياً له طيب الإقامة خلال رحلته البحثية في المنطقة.

من جهته، أشار منسق المشروع التراثي، إلى أن الزيارة جاءت لتدوين وتوثيق الفنون الأدائية الشعبية بالمنطقة عبر جولات مسحية للمنطقة بمختلف محافظاتها.

من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة أمس، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور سعد بن عثمان القصبي، الذي قدم للسلام على أمير عسير، وإطلاعه على أهم نشاطات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بالإضافة إلى أبرز الجهود التي تقوم عليها الهيئة في مجال الرقابة على السلع وكفاءة الطاقة وتوعية المستهلك، وكذلك مشاركة الهيئة في اجتماع الدول الأعضاء بهيئة التقييس بدول مجلس التعاون.