أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم برنامج "أتألق" بمركز الطائف العلمي بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية ومشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم، بحضور 20 مديرا من القيادات المتميزة بالميدان التربوي بتعليم الطائف، إذ تم تحديد عدد من المدارس لتنفيذ برنامج "أتألق" من المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث حددت 10 مدارس من المرحلة المتوسطة و 10 مدارس من المرحلة الثانوية.

وقال مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أن المشروع عبارة عن برنامج علمي يعمل على تعزيز النشاط المصاحب للمادة الدراسية في عدد من التخصصات كالطاقة والضوء والنجوم وتقنية الجسور والشفرة الوراثية.

وذكر أن البرنامج يساهم في مساعدة المعلمين بشكل كبير في تفعيل المادة العلمية في الحصة الدراسية، ويساهم أيضا في استفادة الطلاب واكتساب المعلومة والمهارة بطريقة أسرع وأسهل، مشير إلى أن البرنامج متاح للمعلمين وأولياء الأمور.

وقال إن مركز الطائف العلمي الذي يحتضن البرنامج يقدم برامج نوعية وتدريبا لأبناء المحافظة، مبينا أن التعاون بين المركز وأرامكو يأتي ضمن الشراكة المجتمعية بين الإدارة والجهات الحكومية المختلفة التي نساهم معها سويا في رقي وتقدم أبناء المحافظة، بالإضافة إلى تقديم كل ما هو جديد في المجالات العلمية والمهنية، وإن المركز ستكون له مجالات أرحب في السنوات القادمة لأبناء وبنات المحافظة.

يذكر أن البرنامج يقدم من قبل فريق متميز من المدربين الوطنيين التابعين لشركة أرامكو السعودية ويعملون على تدريب نحو 2000 طالب من مدارس المحافظة على مدار عام دراسي كامل؛ بحيث يتم تدريب نحو 100 طالب من كل مدرسة في أسبوع كامل.