يرعى أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، في فندق المريديان اليوم، حفل تدشين دورة بعنوان "دور عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تعزيز الأمن الفكري"، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقيادات العمل في الرئاسة.

وتهدف الدورة إلى تعزيز الأمن الفكري الشامل، من خلال تأهيل منسوبي الرئاسة للقيام بواجبهم الشرعي، في مواجهة المنكرات بجميع أنواعها، والوقاية من الانحرافات الفكرية، بمعالجة طرفي الانحراف الغلو والتطرف، إضافة إلى تحصين منسوبي الرئاسة ضد الأفكار الهدامة التي تؤدي إلى الانحراف الفكري وزعزعة أمن المجتمع، بما يمكِّنهم من تطبيق واجباتهم في عملهم الميداني، فضلا عن بعض المسائل ذات الصلة مثل تعظيم النصوص الشرعية، والموقف من الفتن.

وسيحاضر في هذه الدورات التي تستهدف منسوبي الهيئة مجموعة من العلماء والأكاديميين المتخصصين في موضوعات الأمن الفكري، مع مشاركة الجهات الحكومية الأخرى التي تعنى بهذا الجانب، من خلال تفعيل الشراكات مع الجامعات والجهات ذات العلاقة.

يشار إلى أن دورات مماثلة دشنت في كل من الرياض، وتبوك، والمنطقة الشرقية برعاية أمراء المناطق، وتواصل الهيئة تدشينها في بقية المناطق؛ للارتقاء بأداء منسوبيها وتحقيق دورها التوعوي في المجتمع.