يشهد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بعد ظهر اليوم، وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في قصر العزيزية جنوب مدينة الهفوف، حفل توقيع عقد تأسيس مشروع "العقير" السياحي، بمشاركة المستثمرين في شركة المشروع من داخل الأحساء وخارجها.

وأوضح مصدر مسؤول في غرفة الأحساء لـ "الوطن" أمس أن الغرفة لعبت دوراً هاماً في التنسيق لاستقطاب الاستثمارات في مشروع "العقير" السياحي، وعقدت العديد من الجلسات واللقاءات، وآخرها قبل نحو 3 أشهر، لتسويق المشروع على رجال الأعمال في الأحساء، وبالفعل استطاع مجموعة من المستثمرين الدخول في الشركة باستثمارات جيدة، لافتاً إلى أن المساحة الإجمالية لمشروع الشركة تبلغ 100 مليون متر مربع في منطقة الشاطئ.

كما يفتتح أمير المنطقة الشرقية ظهر اليوم، وبحضور رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح بن سعود آل علي مبنى فرع الهيئة في محافظة الأحساء. وأوضح المدير العام لفرع الهيئة في الأحساء أحمد بن عبدالعزيز الدليجان في تصريح إلى "الوطن" أمس أن المقر الجديد يقع بمدينة المبرز في حي محاسن بمخطط 385، وذلك على مساحة إجمالية تقدر بـ7400 متر مربع، وعلى مسطح بناء 3345 مترا مربعا. ويتكون المبنى من قسمين: الأول خاص بالرجال ويضم قسمي الرقابة والتحقيق والأقسام الإدارية المساعدة، والثاني يضم الأقسام النسائية "الرقابة والتحقيق"، كما يشتمل المبنى على عدد من المواقف الخاصة بسيارات الموظفين والمراجعين، لافتاً إلى أن فرع الهيئة بالمحافظة افتتح في مبنى مستأجر في ربيع الأول عام 1403هـ، ومنذ ذلك التاريخ وهو يزاول أعمال الرقابة والتحقيق في المحافظة.

إلى ذلك، يرعى الأمير سعود بن نايف، وبإشراف مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي فعاليات "معرض الطب المنزلي الأول" خلال الفترة من 9 إلى 12 ذي القعدة الجاري الموافق من 15 إلى 18 سبتمبر 2013.

ويعد المعرض الحدث الأول والأضخم من نوعه في المنطقة، ويتضمن العديد من الفعاليات التوعوية والتثقيفية، إضافة إلى تدريب ذوي المرضى والمهتمين من المجتمع على المهارات الأساسية الصحية للعناية بالمريض في المنزل من خلال أركان متعددة وورش عمل مصاحبة.

وأكد المشرف العام على المعرض ورئيس برنامج الطب المنزلي في المنطقة الدكتور عبدالرحمن أبو داهش أن الهدف العام من المعرض هو تعريف وتثقيف المجتمع بأساسيات ومهارات الرعاية الصحية المنزلية، ويستهدف مرافقي وأسر المرضى والمرضى الذين يستطيعون الوصول للمعرض والمهتمين من الطلاب والعاملين في المجال الطبي والذين يرغبون في تنمية مهاراتهم في العناية بالمرضى وبقية أفراد المجتمع.

وقال أبو داهش إن المعرض يضم 30 ركنا، وإنه تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 14 ساعة علمية.