في تطور إيجابي، استجاب مريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري، للخطة العلاجية بانخفاض وزنه 50 كلجم، حيث تم إخضاعه لبرنامج دقيق لإنقاص الوزن.

وأوضح رئيس الفريق الطبي لحالة المريض شاعري واستشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني، أن حالة المريض شاعري في تحسن مستمر، ووضع له برنامجا نفسيا وتم تطبيقه، وشاعري الآن أكثر تقبلاً للعلاج والتعامل مع الفريق الطبي.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن الجهاز التنفسي لشاعري في تحسن، وكذلك هناك تحسن في كفاءة الرئة ونسبة الأوكسجين في الدم، بالإضافة إلى عدم وجود اختناق أثناء النوم. وأضاف أن وزن مريض السمنة المفرطة انخفض 50 كيلوجراما، حيث تم إحضار بعض البدائل الغذائية المخصصة لمثل هذه الحالات من الولايات المتحدة، وتم البدء فيها من أجل إنقاص كمية الدهون في البطن وحول الأجهزة الحيوية. وأضاف أن شاعري يخضع لبرنامج علاج طبيعي ووظيفي وذلك لاستعادة قوة العضلات والقدرة على الحركة، وكذلك القدرة على النطق .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قد وجه مطلع الشهر الماضي بنقل شاعري من جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية، حيث يعاني من السمنة المفرطة غير العادية ويبلغ وزنه 610 كيلوجرامات منعته من الحركة.