أكدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك، أمس، عدم وجود أي أضرار إنشائية في مبنى ثانوية تمام بن العباس، التي تعرض جزء من سقفها للسقوط بداية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن المبنى ما زال تحت "الضمان العشري" من قبل المقاول المنفذ لمشروع مبنى المدرسة، فيما يجري الآن العمل على إصلاح الملاحظات.

جاء ذلك في رد تلقته "الوطن" أمس، من إدارة الإعلام التربوي بتعليم تبوك، مشيرة إلى أن التقرير الهندسي الصادر من اللجنة الفنية الهندسية بإدارة شؤون المباني، التي وجه مدير التربية والتعليم بمعاينتها لمدرسة ثانوية تمام بن العباس فور تلقي بلاغ إدارة المدرسة، عن تساقط أجزاء أسمنتية من سقف المدرسة ظهر يوم الأحد الماضي، كشف بأنه بعد انتهاء المعاينة لا توجد أي أضرار إنشائية في السقف، ولفت التقرير إلى أن ما حدث عبارة عن سقوط جزء من "طبقة اللياسة".

كما أكد التقرير الهندسي على أن مبنى المدرسة بحالة جيدة، ولا يزال تحت "الضمان العشري"، وهو مصطلح يقصد به أن المبنى وكافة أعماله الإنشائية يقع تحت مسؤولية المقاول المنفذ للمشروع لمدة عشر سنوات، وكافة ما يترتب على إصلاح أي ملاحظات عليه.

وكانت "الوطن" نشرت أمس تقريراً بعنوان "انهيار سقف مدرسة حديثة بتبوك"، أشارت فيه إلى سقوط أجزاء من سقف مدرسة ثانوية "حديثة الإنشاء" في مدينة تبوك بداية الأسبوع الجاري، دون حدوث إصابات، إذ كانت خالية من الطلاب أثناء الحادثة، فيما باشرت لجنة هندسية من تعليم تبوك الحادثة للوقوف على مسبباتها. كما أشار التقرير إلى وجود تصدعات في جدران بعض الفصول الدراسية.