تشارك وزارة الثقافة والإعلام في سوق عكاظ الثقافي في نسخته السابعة بالمعرض الدولي الثالث للكتاب الإلكتروني، بإشراف وكالة الوزارة للشؤون الثقافية متضمنا عددا من دور النشر المحلية والعربية وعددا من الجهات الثقافية التي تتعامل مع الكتاب الإلكتروني المقروء والمسموع والمرئي.

وأوضح مدير معرض الكتاب الإلكتروني، المشرف على المركز الثقافي والإعلامي بسوق عكاظ عبدالله الكناني، أن هذا المجال الجديد والمتطور، حظي بإقبال كبير للمشاركة فيه من قبل دور النشر المهتمة بالنشر الإلكتروني من داخل المملكة وخارجها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة الأمير خالد الفيصل الجهات المشاركة في السوق إلى استخدام أحدث التقنيات وتفعيلها في جميع أنشطة السوق.

وبين أن عدد دور النشر الراغبة في المشاركة بالمعرض، بلغ أكثر من ثلاثين دار نشر عربية ومحلية إلكترونية، وعددا من المؤسسات الثقافية.

وقال: إن معرض الكتاب الإلكتروني الثالث بسوق عكاظ لهذا العام، اهتم بالكتب والبرامج الموجهة للأطفال، إضافة إلى أن الوكالة للشؤون الثقافية تنسق مع إدارة السوق لإقامة فعاليات مصاحبة للمعرض تتحدث عن الكتاب الإلكتروني وأثره على الثقافة السعودية، وكذلك فعاليات في المجال الإعلامي حول اللجان الفضائية الإعلامية وأخرى عن الإعلام الجديد وأمن المعلومات.