أوضح المدير التنفيذي لمكتب شؤون حجاج دولة لبنان فؤاد خانكان، أن 4400 حاج لبناني سيقدمون إلى المملكة في 25 الشهر الجاري، منهم 1200 حاج من الحجاج الفلسطينيين المقيمين بلبنان.

وأشار عقب لقائه أول من أمس رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عمليات التفويج والنقل المختلفة طيلة رحلة الحج، إلى جانب الخدمات الإضافية.

من جهة أخرى، أوضح نائب رئيس غرفة السياحة بمصر ناصر الترك، أن عدد حجاج مصر السياحيين لهذا العام يبلغ نحو 29 ألفا و600 حاج، إذ تم اختيارهم عبر القرعة الإلكترونية من بين 180 ألفا.

وأفاد بأن الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ للحج في هذا العام ستكون لهم الأولوية خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن تكلفة الحج السياحي تبلع 10 آلآف ريال كحد أدنى للفرد الواحد.

من جانبه، بين المطوف فيصل نوح أن المؤسسة وفرت ما يزيد على 1400 وظيفة موسمية لكوادر شابة لخدمة حجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم 300 ألف حاج من 19 دولة عربية تشرف عليهم المؤسسة في مختلف قطاعات وإدارات وأقسام المؤسسة المختلفة.

وأضاف أن المؤسسة استنفرت طاقاتها البشرية كافة ومطوفيها لخدمة ضيوف الرحمن، مشيدا باهتمام وإشراف ومتابعة وزير الحج الدكتور بندر حجار للخدمات التي تقدم لضيوف بيت الله الحرام.

من جهته، أشار المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام المهندس محمد بن إبراهيم، إلى أن المؤسسة تعمل على تنفيذ برامجها وخططها التشغيلية الخاصة بموسم حج هذا العام1434 من أجل توفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.