أكد نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، حصوله على وعد من محافظ عنيزة، لنقل سوق التمور الخاص بالمحافظة إلى موقعه الجديد، والذي سيكون أكبر من ناحية المساحة، ويتخذ موقعا مميزا في المدينة. وقال بعد جولة قام بها على سوق التمور: "أتمنى أن أراه على ذات المستوى من المساحة، كما هو موجود في المدن والمحافظات بالمنطقة؛ كي يسع غالبية المزارعين".

وعن التطوير الذي قامت به لجنة تطوير سوق التمور بعنيزة من حيث العربات قال: "شيء جميل وكل شيء يسهل على البائعين والمستهلكين أنا أراه شيئا يجدد العمل ويطوره من عام إلى عام".

وكان فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، قد شهد مساء أول من أمس، حفل ليلة التمور لمهرجان تمور عنيزة 34 بحضور محافظ عنيزة فهد السليم، إذ اطلع خلال الزيارة على سوق المسوكف الشعبي، وشاهد أجنحة الحرفيين، وجناح مرسم الطفل، فيما تابع أثناء جولته قيام أحد كبار السن، وهو يبين كيف كانوا في الماضي يصعدون إلى النخيل من خلال صعوده لنخلة في السوق، كما شملت جولة نائب أمير القصيم زيارة ساحة التمور في السوق، بينما قدم المشرف العام على المهرجان يوسف الضاري خلال الجولة شرحا مفصلا عن آلية عمل السوق، وما حققته عربات نقل التمور من تطوير لقي قبولا تاما من الجميع.

وأقيم خلال الاحتفال أوبريت "وطن التمور"، والذي شارك فيه الفنان خالد عبدالرحمن والمنشد هاني السريح، وفي نهاية الاحتفال كرّم نائب أمير القصيم الداعمين ورعاة المهرجان.

وسجل الأمير فيصل بن مشعل، في نهاية الزيارة تصريحات انطباعية حول ما حملته جولته من محطات، واصفا المهرجان بأنه "وطني"، في إشارة منه إلى ما تضمنه حفل المهرجان من قصائد وأناشيد وطنية، وقال: "هذا في الحقيقة هو الشي الذي يرفع الرأس فعندما تسمع المشاعر الوطنية لا تتوقف دقات قلبك دائما"، معربا عن إعجابه ببعض النجوم من أبناء الوطن، الذين تشاهدهم عدة وسائل عالمية، ويراهم في مهرجان عنيزة.

وأكد نائب أمير القصيم أن مهرجان عنيزة للتمور، يعد مصدر فخر واعتزاز بالنظر إلى المشاركات المقدمة فيه من نجوم وإعلاميين، مقدما شكره للقائمين على المهرجان؛ لأن مثل هذه الفعاليات خطوة رائدة وجميلة، وتستحق الشكر والتقدير على استقطاب الشباب.