لقي شخصان مصرعهما في الحال "تفحماً"، وأصيب آخر بإصابات بليغة في حادثي سير منفصلين شهدهما شارعان "خارجيان" في الأحساء مساء أول من أمس الجمعة، والآخر في ساعة مبكرة من فجر أمس.

وأوضح الناطق الإعلامي في الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم الدكتور عمار مغربي في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن عمليات الدفاع المدني في الأحساء، تلقت فجر أمس ، بلاغاً بوقوع حادث اصطدام سيارة "لكزس" مجهولة الهوية في محول كهربائي "أرضي"، عند مدخل مدينة العيون "25 كيلو مترا شمال الهفوف"، ونتج عنه احتراق كلي للسيارة، واحتجاز ومصرع وتفحم قائدها، مبينا أن فرقة إنقاذ وإطفاء تولت إخماد الحريق وإخراج الجثة " غير معروفة الهوية"، وتسليم الحادث للمرور.

وأضاف أن الحادث الثاني، وقع مساء أول من أمس الجمعة، نتيجة تصادم بين شاحنتين على طريق مركزي البطحاء - حرض التابعين للأحساء، مبيناً أن الشاحنة الأولى "تبريد" لشركة ألبان، والثانية حمولتها أحجار وسيراميك، نتج عنه حريق في الشاحنتين، واحتجاز وتفحم سائق شاحنة "التبريد"، وإصابة سائق الشاحنة الأخرى بكسور، تم نقله إلى المستشفى قبل وصول الدفاع المدني.

من جهة أخرى، اندلع حريق "محدود" في غرفة حارس مدرسة متوسطة "للبنين" في مدينة المبرز التابعة للأحساء بعد منتصف ليلة أول من أمس ، دون تسجيل إصابات بشرية.

وذكر مغربي لـ"الوطن"، أن عمليات الدفاع المدني في الأحساء، تلقت بلاغاً بالحريق، وانتقلت فرق إنقاذ وإطفاء تابعة لمركز الدفاع المدني في المبرز إلى الموقع، وتبين أن الحريق عبارة عن تصاعد دخان في مدرسة العلاء ابن الحضرمي في حي الحزم بالمبرز، داخل غرفة تابعة لحارس المدرسة، لافتا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الحريق تماس كهربائي في وحدة التكييف، ولا يزال التحقيق جارياً.

وبدورها فتحت جهات الاختصاص في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المحافظة تحقيقاً في الحريق لتحديد الأسباب والخسائر واستكمال الإجراءات النظامية.