كشفت مصادر فلسطينية لـ"الوطن"، أنه من المنتظر أن يتم في غضون اليومين المقبلين، الإعلان عن نتائج جهود رئيس الوزراء رامي الحمد الله في تشكيل حكومة جديدة برئاسته. وأشارت المصادر إلى أن الحمد الله عمل خلال الأسابيع الخمس الماضية على تشكيل الحكومة وأن اللمسات الأخيرة سيتم وضعها في الساعات القادمة على الحكومة بين الرئيس محمود عباس والحمد الله. ولم تتضح بعد ملامح التغيير على الحكومة.

في غضون ذلك، يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى إسرائيل اليوم، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاطلاعه على نتائج مباحثاته مع روسيا بشأن الأسلحة الكيميائية السورية، والمفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية حول قضايا الحل النهائي.

والتقى كيري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة البريطانية لندن قبل أيام دون أن يكون من الواضح إذا ما كان سيلتقيه في المنطقة، علما بأن الرئيس الفلسطيني يقوم حاليا بزيارة إلى فرنسا.

إلى ذلك، شلت الحياة بالكامل في إسرائيل لمناسبة عيد الغفران اليهودي. وقد أغلقت المؤسسات وتعطلت المواصلات بما فيها الجوية والبحرية حيث التزم اليهود بيوتهم للصيام.

وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس تسع عائلات إخطارات بالرحيل عن منازلها في الأغوار الشمالية تمهيداً لبدء تدريبات عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة إن سلطات الاحتلال أخطرت تسع عائلات في خربة البرج والميتة بالأغوار الشمالية لإخلاء مساكنها تمهيدا لبدء تدريبات عسكرية بين المنازل.

وأضاف دراغمة أن ما يقارب من 100 شخص سيتم تهجيرهم لوقت غير محدد حتى انتهاء جيش الاحتلال من تدريباته العسكرية مشيراً إلى أن الخطورة تكمن بعد عودة الأهالي للمنطقة بسبب المخلفات التي يتركها الجيش الإسرائيلي خلفه من قذائف وألغام.