انتقد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، عملية التشطيب النهائية للبرج الطبي بمستشفى الملك فهد العام، معطيا الشركة المنفذة مهلة لا تتجاوز الشهرين لإصلاح الوضع.

وأكد الأمير مشاري بن سعود خلال تفقده مشروع البرج الطبي أمس، على مدير الشؤون الصحية بالباحة حسين بن الرواي الرويلي بالمتابعة وتطبيق اللائحة المخصصة في مثل هذه الحالات والعمل على التنفيذ بما يتوافق مع ما صرف من ميزانيات له.

وتجول أمير الباحة في البرج واستمع إلى شرح مفصل من مساعد المدير العام للشؤون الهندسية في صحة الباحة المهندس محسن الزهراني، أوضح خلاله أن تكلفة المشروع بلغت 200 مليون تشمل قيمة العقد الأصلية والأعمال المؤجلة "الكهروميكانيكية"، والبنود المستحدثة والتطويرية، ويتسع إلى 100 سرير ويتكون من 11 دورا على مسطح 7177م2.

من جهته أكد الرويلي أثناء الجولة، أنه تم عمل بعض التعديلات التى تتوافق مع نطاق الخدمة الجديدة، إذ بني البرج على نطاق خدمة معينة سابقا وتم التعديل بناء على احتياج المنطقة، وذلك بعد أن اقترح وفد متخصص زار البرج بإجراء بعض التعديلات، مشيرا إلى أن الشؤون الصحية بالمنطقة حرصت على أن تكون التجهيزات الطبية وغير الطبية على أحدث مواصفات.

وبين الرويلي، أن المعاملة الخاصة بالتجهيز رفعت للوزارة، مؤكداً أنه ومع انتهاء التجهيز سيتزامن مع استقطاب الكوادر التي ستعمل على تشغيل البرج بالنطاق الجديد، والذي يشمل: أمراض القلب والقسطرة والعيون والأورام وكذلك العيادات الجلدية المتخصصة، كما أكد أن موعد الافتتاح مرتبط بوصول التجهيزات والكوادر.

وعن انتقاد أمير المنطقة للتشطيب، قال "انتقاد أمير الباحة في محله بحكم أن المبنى لم يسلم، ومنها على سبيل المثال بعض الدهانات"، واعدا بتلافي ذلك خلال الشهرين المقبلين.

إلى ذلك، استمع أمير الباحة لمطالب مواطن بعلاج أحد أقاربه خارج المنطقة، ووجه الأمير مشاري بن سعود بعلاجه وقال له "ولدك ولدنا وسيكون محل اهتمامنا الخاص"، بعدها ناقش مع المشرف العام على مستشفى الملك فهد الدكتور غرم الله سدران طلب المواطن واتخاذ الإجراءات العاجلة لعلاجه.