أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على أهمية العمل في مشاريع المنطقة على أساس أرقى ما توصلت إليه آليات التنفيذ بالمدن المتقدمة، لافتا إلى أن البعض يردد مقولة "خلونا على قد حالنا بالمعنى المحبط"، مع العلم أن حالنا ولله الحمد ممتاز في ظل تمسكنا بالشريعة الإسلامية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والاستقرار الذي تشهده بلادنا في كل المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.

جاء ذلك خلال اطلاعه على مشاريع أمانة الطائف في مكتبه بجدة أمس، إذ وجه بوضع جدول زمني للانتهاء من هذه المشاريع، ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع بشكل يضمن مطابقتها للصور والعروض التي اطلع عليها.

وشملت المشاريع التي عرضتها أمانة محافظة الطائف على أمير مكة مشروعات ميدان المئوية، طريق الملك فيصل "المدخل الغربي"، البوابة الذكية، مشروع حديقة فرحة وطن، تطوير منطقة الهدا، متنزه الردف، تطوير الساحة العلوية لساحة الملك فيصل، تطوير محور شمال غرب الطائف "طريق الملك عبدالله"، والمخطط الشامل للنقل العام بالطائف.

من جهته، أكد أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، أن هذه المشاريع منها ما هو تحت التنفيذ ومنها ما هو معتمد وسيتم البدء في تنفيذه في القريب العاجل. وشمل العرض الذي قدمه المخرج ملخص دراسة المخطط الشامل للنقل العام بمدينة الطائف، والذي أشارت دراسته إلى أن المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذه 4 سنوات، وتم اعتماده بمبلغ يصل إلى 27 مليار ريال، ويشمل القطارات والحافلات داخل مدينة الطائف والضواحي والمناطق السياحية.