يعكف متطوعون على الترتيب لإنشاء مجلس تشريعي للتمريض بالمملكة. وتنطلق اليوم الحملة التطوعية الوطنية لتطوير مهنة التمريض، وتستمر الحملة مدة يومين بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وقالت صاحبة الفكرة والمشرفة على إدارة الحملة الدكتورة صباح أبو زنادة، إن الحملة تهدف لإنشاء مجلس تشريعي للتمريض، وإنشاء جمعية مهنية التمريض، وكذلك إنشاء جمعية تعاونية للتمريض.

وبينت أن رؤية الحملة تنطلق من الارتقاء بمهنة التمريض بالمملكة للاحترافية، مضيفة أن رسالة الحملة تتضمن الالتزام بتطوير مهنة التمريض من خلال إنشاء النظام التشريعي للتمريض في المملكة، مؤكدة على أن قيم الحملة الاستناد على البراهين، ومراعاة بيئة المجتمع والالتزام والشفافية.

وأشارت إلى أن طرق تنفيذ الحملة تكوين مجموعات تدرس قوانين وإجراءات إنشاء المجالس والجمعيات في المملكة، ومجموعات تدرس قضايا تخص التمريض والرعاية الصحية، والتي تتمحور حول أهداف المجلس والجمعيات المراد إنشاؤها، وكذلك التواصل مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف، إضافة إلى رفع الوعي لدى الممارسين الصحيين والكوادر التمريضية والمسؤولين والمجتمع بدور التمريض للارتقاء بالرعاية الصحية. وذكرت أنه على الفرق التمريضية أن يكونوا على 8 مجموعات في اليوم الأول و8 مجموعات في اليوم الثاني، وكل مجموعة لها 30 دقيقة و 10 دقائق عرض، و20 دقيقة مناقشة مفتوحة على خطة المجموعة التالية "المجلس التشريعي..الرئيسة د/ صباح أبو زنادة، أخلاقيات وسلوكيات المنهة..الرئيسة.. ميساء مظهر، جودة التمريض.. الرئيسة.. شروق زكريا، صحة المرأة والطفل..الرئيسة.. وافية القحطاني، حقوق التمريض.. الرئيسة ..أبرار العمراني، تغير نظرة المجتمع للتمريض..الرئيسة.. هديل الحكيم،الإعلام..الرئيس يامن مفربل، حقوق المرضى..الرئيسة.. نسرين الغامدي، حلول لحملة الدبلوم.. الرئيسة.. بسمة برناوي، الجمعية التعاونية للتمريض.. الرئيسة.. فاطمة الذياب، التواصل.. الرئيس محمد اللقماني، التعليم المستمر.. الرئيسة آ?ء جابر، دور التمريض المستقل.. الرئيسة إيمان عثمان، التوعية الصحية.. الرئيسة وجدان الهذلي، الجمعية المهنية للتمريض.. الرئيسة.. ميرفت ردنة".