أكد رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال، أنه لن يبيع أيا من أسهمه التي يمتلكها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عند طرح الشركة للاكتتاب العام، متوقعا أن يجري الطرح الأولي في وقت لاحق من العام الجاري أو في أوائل 2014.

وكان الأمير الوليد استثمر 300 مليون دولار مقابل حصة في تويتر أواخر عام 2011.

وقال الوليد في مقابلة أول من أمس أمس: "من الواضح أن الوتيرة السريعة التي يتحركون بها تشير إلى رغبتهم في تنفيذ الطرح الأولي عاجلا وليس آجلا. أتوقع أن يتم الأمر إما هذا العام أو في مطلع العام المقبل".

وأضاف: "تويتر استثمار استراتيجي جدا لنا. نعتقد أنه في طريقه للانطلاق. استثمرنا 300 مليون دولار في الشركة. لن نبيع أي شيء خلال الطرح الأولي".

وذكرت شركة تويتر الخميس الماضي أنها تقدمت بطلب لطرح أولي لأسهمها مع الجهات المنظمة في الولايات المتحدة في أولى خطواتها نحو ما سيكون أول إدراج مرتقب لشركة من شركات وادي السيليكون منذ إدراج فيسبوك العام الماضي.

وقال الوليد: "مع 300 مليون عضو ونصف مليار تغريدة يوميا فإن آفاق النمو هائلة". وأوضح أن الرئيس التنفيذي ديك كوستولو "واسع الاطلاع وجدير جدا بالثقة".

وتتوقع الأسواق أن تتجاوز قيمة الشركة في حال إدراجها عشرة مليارات دولار ويرى الوليد فرصا لتقييم أعلى بكثير.

من جهة أخرى استقبل رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس البرلمان العاجي ورئيس وزراء ساحل العاج السابق غيلوم سورو، وذلك في فندق جورج الخامس George V فورسيزونز بباريس.

وتبادل الطرفان الأحاديث الودية بالإضافة إلى استعراض عدد من المواضيع.