سيكون على الشباب أن يقدم أداء استثنائياً حتى يتخطى عقبة ضيفه الياباني كاشيوا ويعبر إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الآسيوي. وكان الفريقان تعادلا ذهاباً في ملعب هيتاشي بكاشيوا اليابانية (1/1)، ويتواجهان اليوم في مباراة إياب ربع النهائي على ملعب الملك فهد الدولي في إياب دور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا.

وتبدو نتيجة الذهاب في صالح الشباب، الذي يكفيه التعادل السلبي دون أهداف أو الفوز بأي نتيجة للتأهل، فيما يحتاج كاشيوا إلى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف، وفي حالة التعادل الإيجابي بهدف لمثله ستمتد المباراة إلى أشواط إضافية.

ويعيش الشباب نشوة كبيرة بعد الفوز المحلي الكبير على الرائد الخميس الماضي في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل (5/ 2).

ويعول مدرب الشباب، البلجيكي ميشال برودوم، على البرازيليين رافينيا وتوريس ونايف هزازي، ساعياً للوصول المبكر إلى شباك المنافس، وإجبار الفريق الضيف على فتح خطوطه ما سيمكنه لاحقاً من الانطلاق بهجمات مرتدة. ويبرز في الفريق أيضاً أحمد عطيف، والبرازيلي فرناندو مينجازو، وعبدالملك الخيبري، وعمر الغامدي.

ميدانياً أغلق مدرب الفريق، البلجيكي برودوم التدريبات خلال اليومين الماضيين، أي قبل المباراة بـ48 ساعة، واتضح في الأيام الماضية التكتم الشديد من قبله على التشكيلة التي سيدخل بها المباراة.

ولم تتضح الصورة حول المنهجية التي سيعتمدها برودوم، لكن ترجيحات تؤكد أنه سيعتمد على تأمين المناطق الدفاعية حتى لا تستقبل الشباك الشبابية هدفاً مبكرا، خاصة وأنه يعاني من مشاكل دفاعية. من جانبه، وصل كاشيوا الياباني إلى الرياض الأحد الماضي قادماً من كورياً بعدما تلقى خسارتين في الدوري الياباني الممتاز، الأولى أمام كاشيما انتلرز (1/ 3) الجولة الـ24 وبذات النتيجة خسر أمام جوبيلو إيواتا في الجولة الـ25.

كما يعاني كاشيوا مشاكل فنية عدة باستقالة المدرب الذي أعادته الإدارة على الأقل حتى بعد المواجهة التي يركز عليها الفريق الياباني بحكم ترتيبه السيء في جدول الدوري الياباني الممتاز، إذ يحتل المركز الـ12 بعد 25 مباراة برصيد 36 نقطة بفارق الأهداف عن صاحب المركز التاسع فيجالتا سينداي.