هدد رؤساء 8 أندية رياضية بالانسحاب من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بسبب خلافات مع رابطة الدوري، التي رفض رئيسها محمد النويصر، مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية من راعي الدوري.

وبحسب مصادر "الوطن" فإن اجتماع الرابطة الأخير الذي عقد في الأحساء شهد انسحاب رئيسي ناديي نجران والفيصلي احتجاجاً على عدم المساواة في المخصصات، فيما هدد رؤساء 6 أندية أخرى بالانسحاب النهائي من الرابطة.

وذكرت المصادر أن النويصر أعلن عن توزيع نصف المخصصات بالتساوي، فيما يوزع النصف الآخر حسب جماهيرية الفريق وترتيبه في الدوري، ما يجعل أندية الرائد والتعاون ونجران والنهضة والشعلة والفيصلي والعروبة والاتفاق، معرضة لخصم يصل إلى 2.7 مليون ريال من مخصصاتها في الموسم.

 





هدد رؤساء 8 أندية بالانسحاب من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بسبب خلافات مع رابطة دوري المحترفين برئاسة محمد النويصر.

وحسب مصادر "الوطن"، شهد اجتماع الرابطة الذي أقيم أخيراً في محافظة الأحساء، أزمة جديدة قد تؤدي إلى توقف دوري عبداللطيف جميل بسبب رفض رئيس الرابطة محمد النويصر، قرار مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية، والذي تم التصويت عليه من قبل جميع أعضاء اللجنة وهم رؤساء أندية دوري المحترفين.

ويقضي القرار بـ"مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية من راعي الدوري والاعتماد على النظام الأساسي".

وأبان مصدر لـ"الوطن" أن اثنين من رؤساء الأندية، هما رئيسا ناديي نجران هذيل آل شرمة، والفيصلي فهد المدلج، انسحبا من الاجتماع، فيما هددت 6 أندية أخرى بالانسحاب من رابطة المحترفين بشكل نهائي حال إصرار رئيسها على عدم المساواة في المخصصات.

وعلمت "الوطن" أن السبب الرئيس في الأزمة يعود إلى إعلان النويصر توزيع المخصصات بنسبة 50% بالتساوي، و50% توزع حسب جماهيرية الفريق وترتيبه في الدوري، ما يجعل أندية الرائد والتعاون ونجران والنهضة والشعلة والفيصلي والعروبة والاتفاق، معرضة لخصم يصل إلى 270 ألف ريال شهرياً أي بواقع 2.7 مليون ريال في الدوري، الذي يستمر لمدة 10 أشهر، علما أن مخصص كل ناد 500 ألف ريال شهريا.

ولعلاج الأمر انحصرت طلبات الأندية الثمانية في أمرين، الأول إلغاء شرعية رعاية عبداللطيف جميل للدوري لأنها جاءت بالتصويت من قبل نفس الأعضاء تماما، كما حدث في إلغاء الاتفاق على مساواة الأندية في المخصصات المالية بالتصويت في اجتماع الرياض، أو تتساوى جميع الأندية في كل شيء من حيث المخصصات المالية للدوري، وكذلك حقوق النقل التلفزيوني.

ولم يخرج المجتمعون بحل مرض، إلا أنه تم الاتفاق على تأجيل البت في الأمر إلى موعد آخر، خصوصا في ظل إصرار الرؤساء المنسحبين على عدم إتمام الاجتماع.

وأفاد مصدر لـ"الوطن" أن أعضاء الرابطة استغربوا مساندة رئيس نادي الشباب خالد البلطان، للنويصر خلال النقاشات.