أطلقت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة الطائف مؤخرا النسخة السابعة من حملة "رتاج" تحت شعار "القوي الأمين"؛ لتعزيز القيم والأخلاق بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة".

وأوضح أمين الجمعية عبدالله الغامدي، في تصريح، أن النسخة السابعة من رتاج تستهدف موظفي الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمحافظة؛ لتعزيز مبدأ الأمانة والنزاهة في العمل. وبين أن الحملة ستوزع عدداً من مطبوعات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على ما يزيد على 2000 موظف في 10 إدارات حكومية لها اتصال مباشر بالجمهور. ولفت إلى أن الشريك الرئيس للحملة "نزاهة" أرسلت مليوني رسالة توعوية عبر الجوال للموظفين بواقع 500 ألف رسالة كل أسبوع. وأضاف أن الحملة بدأت بدورة تدريبية لـ30 عمدة في المحافظة استمرت 3 أيام، مشيرا إلى أنه تم التركيز خلالها على بعض الجوانب الإدارية للعمد ودورهم من الناحية الاجتماعية وعلى الأمانة من منظور شرعي وعلى القوة في الأداء والعمل. وأضاف أن الحملة تقدم فعاليات وبرامج متنوعة وجماهيرية لجميع أفراد المجتمع، ودورياًّ رياضياًّ وفقرات ترفيهية ومسابقات للأطفال تعزز قيمة الأمانة، بالإضافة إلى معرض دائم لإنجازات الإدارات الحكومية بالمحافظة سيقام بمجمع قلب الطائف. وذكر أنه يوجد تنسيق بين الحملة وإدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالطائف لتعزيز قيمة الأمانة والنزاهة طوال فترة الحملة من خلال خطب الجمعة والكلمات الدعوية عقب الصلوات، وكذلك مع مكتب توعية الجاليات.

وعن مسابقة الحملة، فأشار إلى وجود مسابقة طلابية لجميع طلاب المدارس بالمحافظة ومسابقة للموظف المتميز، حيث خاطبت إدارة الحملة جميع الإدارات الحكومية في المحافظة لتقوم كل إدارة بترشيح 3 موظفين متميزين أحدهم قيادي والآخر إداري والثالث موظف مساند.