"أنا كتاب مفتوح .. ما عندي شيء أغطيه .."، بهذه الكلمات ابتدأ نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل حديثه لـ60 إعلامياً يمثلون مختلف الوسائل بالمنطقة خلال افتتاحه أول لقاء لهم.

ودعا الإعلاميين إلى تنظيم مسار العمل الإعلامي بالمنطقة، وقال "إننا في هذه المنطقة بحاجةٍ إلى أن نجتمع ونتفق، ويجتمع قاصينا بالداني لأجل رسم الخطوط العريضة لمسارنا ومنهجنا الإعلامي في منطقتنا بصفة الخصوص، ولوطننا الغالي بصفة العموم"، ممتدحاً ما وصفه بالمهنية العالية التي وجدها لدى الإعلاميين بالمنطقة بابتعادهم عن الإثارة.

وكان نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل قد أطلق مساء أول من أمس اللقاء الأول لإعلاميي المنطقة، وذلك في منزله بمدينة بريدة بعد أن تحولت فكرته بإيجاد مظلة رسمية لإعلاميي القصيم إلى واقع بعد أن عقدت عدة اجتماعات تأسيسية ضمت عدداً كبيراً من الزملاء الإعلاميين حتى تم تشكيل اللجنة التأسيسية.

وأضاف نائب أمير منطقة القصيم بالقول "إننا بمرحلةٍ يجب أن نضع الأيدي ببعض، ويتحتّم علينا التكاتف، والكثير – كما أُكرر دائماً – يتربَّص بنا، بكلمة الحق التي يريد بها باطلا، أو قلب الحقائق بطرق ملتوية"، واتفق سموه مع من ينتقد بهدف الإصلاح، رافضاً أن يصل الانتقاد إلى حد التجريح والتشهير الذي يصاب فيه الأشخاص.

ووصف العمل الإعلامي بـ"الكشاف" الذي يسلط الضوء على شيء لا يعلم عنه بأسلوب وطريقه تظهره بالشكل المناسب، مبيناً أن العمل الإعلامي عمل نبيل وراق له أبعاده الملموسة وتأثيره الواضح في المجتمع، لافتاً النظر إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في التصدي للمتربصين بالوطن، وكذلك أهمية أن يكون منهج الإعلامي قائما على التوجيه والتوعية والبحث عن المعلومة الصحيحة. اللقاء الذي كان بضيافة نائب أمير القصيم تحدث في مستهله الإعلامي منصور الجفن نيابة عن إعلاميي المنطقة، ونوه فيها باهتمام الأمير فيصل بن مشعل ودعمه للقاء الأول لإعلاميي المنطقة بعد أن أطلق الفكرة ورعى بدايتها، وبين أنهم يسعون بكل جهد لخدمة الدين ثم الملك والوطن، وتمنى أن يحقق ملتقاهم الأول الأهداف المأمولة منه، كما تطرق إلى الأفكار التي ستكون لمستقبل العمل الجماعي لتشكيل هذا الملتقى وأهمية دور كل زميل وعن عمل اللجنة التأسيسية وثمن جهود كل من ساهم باللقاء وشكر نائب أمير المنطقة على الضيافة.

وحرص الإعلاميون على تقديم مجموعة كبيرة من التوصيات، وطلب نائب أمير المنطقة أن ترصد من قبل اللجنة التأسيسية وتقدم من أجل معالجة اوجه القصور ودعم مستقبل العمل الإعلامي المستقبلي بالمنطقة، وقد دار حديث عن المسمى النهائي للمظلة الرسمية لإعلاميي القصيم، واتحدت الأفكار أن يقبل المسمى الذي قدمته اللجنة التأسيسية وهو "رابطة إعلاميي القصيم"، ويتم عقد اجتماعات متواصلة من أجل وضع كافة أسس الحوار المفتوح مع أمير القصيم. ثم دعا نائب أمير القصيم الجميع لتناول طعام العشاء الذي أعده سموه بهذه المناسبة.