تسبب اندلاع حريق مرمى النفايات القديم بمخطط صهبان الصناعي شرق منطقة نجران أول من أمس، في مطالبة مديرية الدفاع المدني بالمنطقة لأمانة نجران بردم المرمى، فردت الأمانة بأن الموقع يملكه الطيران المدني.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني المقدم علي الشهراني، أن العمليات الرئيسية تلقت شكوى من مواطنين مفادها انبعاث أدخنة كثيفة ونيران في مرمى سابق للأمانة بشعب صهبان القريب من مطار نجران شمال طريق الملك عبدالعزيز، وعلى الفور تم توجيه ثلاث فرق إسناد لإطفاء الحريق، وبقيت الفرق في الموقع من الساعة السابعة بعد المغرب إلى العاشرة مساء أول من أمس حتى أخمدت النيران.

وناشد الشهراني أمانة نجران الاستجابة إلى مطالب المواطنين، والعمل على ردم هذا المرمى القديم نهائيا حفاظا على صحة السكان المجاورين للمرمى.

فيما أشار المشرف على إعلام الأمانة مشبب حنظل، إلى أن هاتف البلاغات بالأمانة تلقى بلاغا يفيد بوجود حريق شمال المطار وتم تسليم البلاغ لقسم الكوارث والطوارئ بإدارة التشغيل والصيانة، وتم توجيه المعدات الخاصة بالأمانة لموقع الحريق لمساندة فرق الدفاع المدني في التعامل مع الحادث والسيطرة على الحريق، حيث إن الموقع تعود ملكيته للطيران المدني بحكم موقعه شمال مطار منطقة نجران الإقليمي. وأكد أنه شوهد في الموقع مخلفات البناء تم تجميعها بطرق غير نظامية من قبل بعض الآليات الخاصة ببعض الشركات والتي يخالف عليها النظام بالأمانة، إضافة إلى أن للأمانة مردما خاصا يبعد عن منطقة خباش 45 كيلومترا يتم فيه ردم النفايات بطريقة فنية لا تعرضها للاشتعال أو التلوث البيئي.