تتابع أنظار عشاق كرة القدم خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مباريات في غاية الأهمية في كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا قد تحدد نتائجها بشكل أولي، اتجاه الترتيب في كل من الدول الثلاث خاصة الصدارة.

في إسبانيا، يفتتح برشلونة المتصدر على ملعبه نو كامب، المرحلة السادسة من الدوري اليوم باستضافة ريال سوسيداد.

وحقق الفريق الكاتالوني حتى الآن العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى (15 نقطة). ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف.

في المقابل، لم يحقق ريال سوسيداد نتائج لافتة، حيث يحتل المركز السابع برصيد 6 نقاط فقط.

وإذا كان الفوز أقرب إلى برشلونة، فهو يبدو كذلك بالنسبة إلى شريكه في الصدارة بفارق هدفين أتلتيكو مدريد، الذي يستضيف أوساسونا الواقع في دائرة خطر الهبوط منذ الآن باحتلاله المركز الـ18 (3 نقاط).

ويترقب ريال مدريد الثالث ووصيف البطل (13 نقطة) أي تعثر لأي من فريقي الصدارة رغم صعوبة ذلك، حين يحل الأربعاء ضيفا على إلتشي الوافد الجديد وصاحب المركز الـ17 (3 نقاط).

وفي إيطاليا، تبدو الفرصة سانحة أمام روما المتصدر (12 نقطة من 4 مباريات) وشريكه نابولي، لزيادة رصيدهما في المرحلة الخامسة، حيث يحل الأول ضيفا على سمبدوريا القابع في المركز الـ17 (نقطتان)، ويستضيف الثاني الوافد الجديد ساسولو الأخير على سلم الترتيب ولا يزال يعيش صدمة السباعية البيضاء التي تلقاها الأحد الماضي من ضيفه إنتر ميلان.

لكن المهم في هذه المرحلة هو لقاء الختام بين إنتر ميلان الثالث (10 نقاط) وفيورنتينا الخامس، في حين سيستغل يوفنتوس الرابع (10)، الصراع بينهما للانفراد بالمركز الثالث حين يحل ضيفا على كييفو الـ11، (4 نقاط).

وتكتسي مباراة لاتسيو الثامن (7 نقاط) وضيفه كاتانيا (قبل الأخير بنقطة واحدة) أهمية خاصة بالنسبة للمضيف بعد صدمته الأحد في ديربي العاصمة، حيث سقط أمام جاره روما (صفر/2).

وعلى غرار إيطاليا، تتميز المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي بالصراع الكبير على المركز الثالث بين صاحبه سانت اتيان (12 نقطة) ومرسيليا الرابع (11) ووصيف البطل، حيث سيلتقيان في الافتتاح اليوم على أرض الأخير. وإذا صدقت التوقعات التي ترجح فوز موناكو المتصدر (14) على ضيفه باستيا العاشر (8)، وباريس سان جيرمان الثاني (12) وبطل الموسم الماضي على مضيفه فالنسيان الـ19 قبل الأخير (3)، فإن من يحسم القمة سواء مرسيليا أو سانت اتيان سيثبت أقدامه في المركز الثالث.

وينتظر كل من نيس (11 نقطة) ورين (11) وليون (10) وليل (10) أي كبوة لمرسيليا أو سانت اتيان للحلول محله في جدول الترتيب.