دشن وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، أعلى سارية تحمل العلم السعودي بمنطقة الباحة بارتفاع 60 مترا، والتي نفذتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويبلغ طول العلم 18 مترا وبعرض 12 مترا، وبها كاميرا تلفزيونية تنقل صورا حية من جمال الطبيعة والمناظر الخلابة والآثار بمنطقة الباحة وتبث عن طريق المركز الإعلامي بالمنطقة.

جاء ذلك، خلال حفل اختتام أنشطة المخيم الكشفي الفرعي الخامس الخاص بمنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمناسبة اليوم الوطني الـ83 للمملكة، بحضور أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة مساء أول من أمس.

كما دشن وزير التربية برنامج الأمير مشاري للصيانة التطوعية، والذي أُطلق عليه اسم أمير المنطقة تقديرا لما له من جهود مع التدريب التقني والمهني من دعم واهتمام ومتابعة، وتفقد عددا من أسطول السيارات التي تنفذ صيانة 200 منزل من منازل الأسر المحتاجة بالمنطقة على أيدي مدربين وطنيين.

من جهته، رحب نائب محافظ المؤسسة العامة الدكتور راشد الزهراني، في كلمته خلال الحفل، بوزير التربية والتعليم وأمير منطقة الباحة.

من جهة أخرى، رعى وزير التربية بحضور أمير منطقة الباحة مساء أول من أمس، الحفل الختامي للمشروع الوطني الكشفي للاحتفاء باليوم الوطني الـ83 للمملكة "أنا الوطن"، الذي يأتي ضمن مجالات مشروع "رسل السلام"، وذلك بمتنزه الأمير مشاري بن سعود بالباحة.

وتجول في المعرض المصاحب للمشروع الذي يضم عددا من اللوحات والأجهزة التي شارك بها مجموعة من الجهات الحكومية والأهلية، إلى جانب الركن المخصص لبرنامج رسل السلام لرعاية الأسر ومبادراتهم، والركن الفوتوجرافي الذي يحتوي على عدد من الصور الوطنية.

وقال وزير التربية في كلمته خلال الحفل، "في ذكرى وحدة الوطن الذي تأسس على التآلف والتعاون والمحبة، وعماد ذلك رسالة الدين الإسلامي التي بدأت وعنيت بالعلم والمعرفة أبلغ عناية وأتمها، والدعوة إليه وتبيان آدابه، وتوضيح آثاره، فانطلق العلم في أمتنا مستعيناً بـ"بسم الله"، بوصفه ميراث النبوة، وهو ما جعل أيضاً طالب العلم في مصاف الشرفاء والعظماء". وأكد على أن المعلم والمعلمة الأكثر تأثيراً في تشكيل وعي أي مجتمع بما يتركانه من بصمات على الطالب والطالبة، فضلاً عن تأثيرهما في تطوير وتحديث التعليم الشامل، مضيفا "أن المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي انبثقت فكرته من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ حينما وصف الكشافة بأنهم رسل سلام، ثم أعلن دعمه وتبنيه ورعى تدشينه، لينطلق الكشافة حول العالم يعلمون ويتنافسون ليصلوا به إلى 20 مليون كشاف بحلول عام 2020، وها نحن اليوم كشافة الوطن ورسل سلامه نمثل مناطقه ومحافظاته، ومدنه وقراه، نقول بصوت واحد بل بروح واحدة أنا الوطن".

بعد ذلك أعلن الأمير فيصل بن عبدالله، عن استضافة منطقة حائل للنسخة السادسة للمشروع الوطني الكشفي، إذ سلم علم المشروع لوكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة حائل الدكتور خالد المطيري، وفي ختام الحفل شارك وزير التربية والتعليم وأمير منطقة الباحة في أداء العرضة السعودية.

إلى ذلك، تفقد وزير التربية برنامج صيانة منازل الأسر المحتاجة بالباحة، والذي من خلاله تتم صيانة 200 منزل.