استطاع معرض الـ"6" الذي أقامه "أتيليه جدة" منذ بداية الأسبوع الجاري التغلب على بعض العقبات التي واجهت افتتاحه. وكان المعرض واجه مشكلة في الافتتاح، حيث حضر فنانون وزوار من دون أن يتمكنوا من الدخول في يوم افتتاحه الأول. وعلمت "الوطن" أن السبب يعود إلى وصول تعليمات إلى مدير الأتيليه هشام قنديل، بتخصيص افتتاح اليوم الأول للنساء فقط، حيث قامت الدكتورة مها فتيحي بافتتاحه، في حين افتتح المعرض للمرة الثانية في اليوم التالي المهندس طلال أدهم.

(6 /6) هو الاسم المعروف للمعرض ،حيث يشارك فيه على 6 فنانين يستضيفون 6 آخرين، مع ضيوف الشرف.

وقال قنديل: إن المعرض لقي إقبالا جيدا سواء على مستوى الحضور النسوي أو الرجالي، حيث عاد من جديد ليصبح عيدا تشكيليا يجمع فنانين من بلدين شقيقين هما مصر والسعودية، ليعلنوا تحيزهم للفن الجميل. وأضاف: يشارك عادة في المعرض، الفنانون طه الصبان، وعبدالله حماس، وفهد الحجيلان، وشاليمار شربتلي، وعبدالله إدريس، وعلا حجازي، أضف إليهم هذا العام الفنان عبدالرحمن المغربي، والفنانة مشاعل الكليب. واستدرك قنديل: الفنان عبدالله إدريس، اعتذر عن المشاركة هذا العام، بعد أن وجهنا له الدعوة كالعادة لكنه فضل عدم المشاركة لأسباب خاصة.

ومن مصر شارك الفنانون عصمت داوستاشي، وعمر عبدالظاهر، وعماد رزق، ووليد جاهين، وصلاح طاهر، وشاكر المعداوي. كما استضاف المعرض ضيفي الشرف هذا العام هما الفنان بكر شيخون من السعودية وعمر النجدي.