عبر طلاب جامعة جازان عن تقديرهم واعتزازهم بمبادرة أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، لرعاية احتفالهم باليوم الوطني، بعد علمه بتوليهم إعداد وتنفيذ فقرات احتفالهم الوطني الأحد.

وكان المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة أعلن أول من أمس، عن مبادرة الأمير محمد بن ناصر لرعاية احتفال طلاب الجامعة باليوم الوطني، مثمنا خطوة الجامعة بمنح طلابها المجال للتعبير عما يكنونه من انتماء وحب لوطنهم، ودورها المتميز في دعم مواهبهم وإبداعاتهم.

وأكد عدد من طلاب الجامعة لـ"الوطن"، أن مبادرة أمير منطقة جازان تحمل رسالة عظيمة تحمّلهم المزيد من المسؤولية تجاه وطنهم وقيادته الرشيدة، وقال الطالب بكلية إدارة الأعمال معاذ قاسم، إن اللفتة الكريمة لأمير المنطقة ليست بمستغربة فهو الداعم لمواهبنا وتطلعاتنا، وهو صاحب فكرة تأسيس مجلس شورى مكون من الشباب ومن طلاب الجامعة، وهذا يدل على إيمانه بدور الشباب في صناعة حاضر ومستقبل الوطن، فيما قال الطالب حسن خواجي: لقد منحتنا الجامعة الكثير بتسليمنا دفة قيادة احتفالها الوطني، وعدّ الطالب أبو راوي الفقيهي، أن حضور أمير المنطقة يزيدهم طموحا وإصرارا على خوض التحديات وتحمل المسؤولية.

وكان مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، أوضح أن الجامعة أسندت لطلابها مهمة التخطيط والإعداد لتنفيذ فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني؛ حرصا منها على منحهم الفرصة للتعبير عما يكنونه من حب وانتماء لهذا الكيان الفريد في وحدته، معربا عن تقديره الكبير لدعم أمير المنطقة المتواصل لشباب الجامعة.

إلى ذلك شهد وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى مساء أول من أمس، على مسرح المفتاحة بأبها حفل اليوم الوطني، الذي نظمه مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة عسير، بحضور مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عبدالإله بن سعد الدلاك، ومدير فرع الرئاسة بمنطقة عسير خالد الزهراني، ومدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم عبدالعزيز السناني.

وتضمن الحفل عددا من الكلمات المعبرة عن المناسبة، كما ألقى الشاعر فهد الشهراني قصيدة وطنية، ثم انطلقت لوحات أوبريت "كلنا أنت" من إخراج عبدالله معدي، وكلمات أحمد مداوي، وألحان وأداء حسين العلي، بمشاركة كل من الفنانين عبدالعزيز السكرين وفيصل الشعيب، كما شاركت في اللوحات الشعبية المعروضة بالأوبريت فرقة نبض الجنوب.

وفي سراة عبيدة شهد محافظها المهندس محمد سعد آل مرعي، مساء أول من أمس، احتفال المحافظة باليوم الوطني، بحضور عدد كبير من المسؤولين ومشايخ القبائل.

وتضمن الاحتفال مسيرة آلاف من قبائل المحافظة، يتقدم كل منها شاب يحمل العلم الوطني، ومسيرة طلابية تتقدمها فرق الأشبال والكشافة حاملين راية التوحيد، ومن بعد دخول كوكبة من السيارات العتيقة والجديدة، التي اتشحت باللون الأبيض والأخضر.

وألقيت في الحفل قصائد للشعراء، محمد آل سرار، سعيد بن زُهرة، صالح بن جار الله، ومحمد آل نغموش، وحضر الحفل عدد كبير من مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل والأهالي.