وجهت رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية الأميرة عادلة بنت عبدالله، المنطقة الغربية شكرها وتقديرها للمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية وجميع القائمين عليه، بمناسبة إعداد وإصدار مسودة المعايير الوطنية للرعاية الصحية المنزلية التي تهدف إلى نشر وتطوير خدمات الرعاية الصحية المنزلية وضمان تطبيق معايير الجودة والسلامة المقدمة من خلالها.

وتأتي معايير الرعاية الصحية المنزلية التي قام المجلس المركزي بوضعها بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – المنطقة الغربية، جزء من دليل المعايير الوطنية للجودة في المستشفيات بنسخته الثالثة المطورة، والتي من المقرر البدء في تطبيقها بداية العام القادم 2014.

ويأتي وضع معايير الجودة المتعلقة بالرعاية الصحية المنزلية استجابة لما يشهده قطاع الرعاية الصحية في المملكة من تزايد لنشاط الرعاية الصحية المنزلية وتشعب مهامها وكذلك الدعم والتشجيع الذي يلاقيه هذا النوع من خدمات الرعاية الصحية من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية-المنطقة الغربية.

وتأمل المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ـ المنطقة الغربية والقائمون على العمل فيها أن يسهم هذا التعاون في ضمان تقديم خدمة فعالة لمرضى الرعاية الصحية المنزلية أصحاب الأمراض المزمنة.