قال أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر "إن شباب الجامعة الذين يتردد الثناء عليهم في كل محفل وفي كل مكان، لهم في قلبي مكانة خاصة ولي أن أفخر بهم".

وقال خلال كلمته أمس في الحفل الذي أعده طلاب جامعة جازان بمناسبة اليوم الوطني الـ83 "التقيت هذا اليوم في رحاب جامعة جازان بشبابها الطموح الذين رسموا بحبهم وصدق انتمائهم أروع الصور، وأود أن أشكر إدارة الجامعة وعلى رأسها مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع على خطوتهم الرائدة بإتاحة الفرصة لطلابها للتعبير عما يكنونه للوطن وقيادته الرشيدة من مشاعر الحب والفخر والاعتزاز".

وأضاف: حين بلغني أن احتفال الجامعة من إبداع وجهد أولئك الطلاب الموهوبين حرصت على مشاركتهم والالتقاء بهم، وكانوا على قدر المسؤولية بما قدموه من أداء يعكس ما عرف عن إنسان جازان من حب للعلم والتميز والإبداع، وإنني وبكل صراحة لأجد في أولئك الطلاب وفي جامعتهم ما يجعلني مطمئنا على مستقبل جازان وتنميتها، وإن جامعة تبتعث طلابها وطالباتها أثناء دراستهم لأعرق جامعات العالم في فصل الصيف كما شاهدنا اليوم لهي جامعة تحملت مسؤوليتها تجاه الوطن والمجتمع من حولها وتصنع الفارق بينها وبين مثيلاتها.

وكان الأمير محمد بن ناصر قد افتتح فور وصوله معرض الإبداع الفني لطلاب وطالبات قسم التربية الفنية بالجامعة، بعدها توجه إلى مقر الحفل، حيث ألقى الطالب بكلية إدارة الأعمال معاذ قاسم قحطاني كلمة الجامعة، أوضح من خلالها: أن من أساسيات الوعي المحافظة على اللحمة الوطنية والتسامح مع كافة أطياف المجتمع المتجانس الذي تجمع بينه روابط الدماء واللغة والدين والتاريخ، إضافة إلى عدم الإصغاء إلى دعوات التفرقة المذهبية والفكرية والقبلية والمناطقية، وجعل الوحدة الوطنية غاية عظمى وهدفا أسمى تتوحد بها القلوب لتكون منطلقا للجميع نحو البناء والإنتاج.

بعدها شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن تجربة الجامعة في الابتعاث الخارجي بعنوان "الفعل العائد" من إنتاج المركز الإعلامي بالجامعة.

واختتم الحفل بلوحة مسرحية شعرية بعنوان "كبر المكان" جسدت مراحل وملامح توحيد الوطن، كتب نصها الشاعر الطالب أحمد يعقوب، وشارك في تقديمها طلاب ناديي المسرح والفلكلور بالجامعة، وإخراج سالم باحميش، وإشراف عميد شؤون الطلاب الدكتور محمد حبيبي.

ثم انضم أمير المنطقة إلى جموع الطلاب وشاركهم الرقصات الشعبية على أهازيج الوطن، وفي مشهد أبوي أهدى أحد طلاب الجامعة للأمير محمد بن ناصر، قلمه الذي تلقاه من جامعة هارفارد لتميزه في برنامج التدريب الصيفي الخارجي.