في الوقت الذي غطى اللون البنفسجي سماء كورنيش جدة أمس بعد إطلاق أكثر من ألف "بالون" للتعريف بمرض الزهايمر؛ أشارت الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الألمانية للمرض إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب به في المملكة، وسيتضاعف العدد كل 5 أعوام.



غطى اللون البنفسجي سماء كورنيش جدة أمس بعد إطلاق أكثر من ألف "بالونة بنفسجية" لتعريف الأسر بكافة فئاتها بمرض الزهايمر واحتياجات مصابيه، وتفاعل المشاركون والمتطوعون من الرجال والنساء على الكورنيش مع الفعالية بالمشاركة في توزيع المطويات وقيام الفرق التطوعية "300 متطوع" بتوجيه رسائل توعوية بالمرض للمارة.. جاء ذلك على هامش إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمرض الزهايمر تحت شعار "سماء البنفسج 2 " والتي نظمتها جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية بناء على الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حيث تأتي الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الزهايمر.

وأوضحت منسقة برنامج التطوع بجمعية ماجد بن عبد العزيز التنموية هبة تلاب أن عدد المصابين بمرض الزهايمر حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية بلغ 35 مليونا حتى هذا العام، و ذكرت الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الألمانية لمرض الزهايمر أنه من المتوقع أن يرتفع عدد المصابين إلي 115 مليونا بحلول عام 2050.

وتشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الجمعية إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب بالمرض في المملكة من الجنسين وسيتضاعف العدد كل خمسة أعوام.