كشف مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور سعد المحرج عن "قرب" الانتهاء من توسعة عيادات مركز الملك عبدالعزيز لطب وجراحة الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، مشيراً إلى أن التوسعة الجديدة سترفع الطاقة الإكلينيكية من 47 عيادة إلى 65 عيادة مجهزة بأحدث معدات طب الأسنان، بالإضافة إلى 3 غرف عمليات تلبية لاحتياجات منسوبي الوزارة وذويهم.

جاء ذلك خلال كلمته في تدشين المؤتمر العالمي الرابع للشئون الصحية والثاني لكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أمس نيابة عن مدير الشؤون الصحية بالحرس الدكتور بندر القناوي تحت شعار عصر جديد في طب الأسنان "بصمة الأسنان في العلوم والتقنية" والذي أقيم بمركز المؤتمرات بمقر الجامعة بالرياض.

وأوضح الدكتور المحرج أن إنشاء كلية للأسنان أسهم في تقدم وتطور خدمات الأسنان وخاصة في المسيرة التعليمية في مجال الدراسات العليا، كاشفا النقاب عن أن قبول الدفعة الأولى من الطالبات سيبدأ مطلع العام الأكاديمي المقبل، ولفت إلى أن كلية طب الأسنان بالحرس تعتمد تطبيق منهج البكالوريوس على أحدث الطرق العلمية مستفيدة من اتفاقية كلية طب الأسنان بجامعة ميرلاند بأمريكا.

من جانبه، أشار عميد الدراسات العليا والشئون الأكاديمية بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الفايز إلى أن المؤتمر يستهدف كلا من أخصائيي طب الأسنان والفنيين والمساعدين ومقدمي الرعاية الصحية والممرضين وجميع الممارسين الصحيين في جميع المجالات، إذ يسلط الضوء على أحدث التقنيات الحديثة في جراحة الفم والتقويم.

من ناحيته، ذكر عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية رئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني الدكتور علي الأحيدب أن أهمية عقد هذا المؤتمر تكمن في حضور نخبة مميزة من المتحدثين والباحثين البارزين في جميع تخصصات الأسنان، ومن مختلف دول العالم، والذين يتواجدون لأول مرة بالمنطقة.

وبين أنه سيتم على هامش المؤتمر منح درجة الزمالة الفخرية من الكلية العالمية لأطباء الأسنان لثلاثة من زملاء المهنة في منطقة الخليج العربي، تقديراً لتميزهم وإسهاماتهم العلمية في تطوير مهنة طب الأسنان، وذلك بحضور رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لفرع الكلية العالمية لأطباء الأسنان بالشرق الأوسط.

من جانبها، ذكرت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة امتياز تركستاني أن المؤتمر سيناقش العديد من الأوراق العلمية من خلال 17 محاضرة علمية لتخصصات عدة كجراحة وزراعة الأسنان، وتجميل وإصلاح وتقويم الأسنان، وهندسة الأنسجة والخلايا الجذعية، إلى جانب محاضرات موازية خلال اليوم العلمي الأول موجهة لأخصائيي تنظيف الأسنان ومساعدي طب الأسنان، ومحاضرات مقدمة من زملاء الكلية العالمية لطب الأسنان في مختلف التخصصات.