يرعى أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر مساء اليوم حفل الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني، ويشتمل على مشاركة كشفية وأوبريت يحكي المسيرة التاريخية وتكريم 51 طالباً وطالبةً من أبناء وبنات شهداء الواجب، والطلاب الفائزين بجوائز دولية، وذلك بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وأعرب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند عن شكره لأمير الرياض على مشاركته وتشريفه لحفل الإدارة بمناسبة اليوم الوطني، مشيراً إلى أن رعايته تعد دافعاً للجميع لمواصلة التميز والإبداع والرقي في كافة مجالات العمل في الإدارة.

وأضاف أن جميع المدارس احتفت بهذه المناسبة الغالية التي تم من خلالها التوضيح للطلاب ما تحقق للمملكة من نعمة وأمن وخير بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز الذي أرسى قواعدها وفق الشريعة الإسلامية ونجح في تأسيس الدولة بعد أن نشر العلم وسعى إلى تحقيق وترسيخ مبدأ المواطنة الحقيقية.

من جهته، أوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد المرشد أن الحفل سيشتمل على مشاركة كشفية وأوبريت يحكي المسيرة التاريخية في تأسيس هذه الدولة المباركة، ثم عرض فيلم تاريخي عن التعليم في المملكة عموماً والرياض خصوصاً، وكيف تطور إلى مراحل متقدمة، فيما تقدم طالبات مرحلة الروضة نشيداً ترحيبياً، يعقبه إلقاء فردي وجماعي لمجموعة من الطلاب.

وكشف المرشد أنه سيتم على هامش الاحتفال أيضاً تكريم أبناء وبنات شهداء الواجب والبالغ عددهم 51 طالباً وطالبةً، إلى جانب تكريم الطلاب الفائزين بجوائز دولية، ويختتم الحفل بالعرضة النجدية.