تعرض مدير مدرسة ثانوية الحوية في الطائف للاختناق، بعد أن حاول إخماد حريق شب في عداد مدرسته أمس، مما استدعى نقله إلى المستشفى بواسطة فرق الدفاع المدني.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، إنه وقع ماس في عداد الكهرباء الخارجي لمدرسة الحوية الثانوية، وباشره الدفاع المدني وبحضور مندوب من إدارة الأمن والسلامة، وتمت السيطرة على الحريق، فيما تم إخلاء الطلاب من المبنى إلى الفناء الخارجي دون أن يصاب أحد.

وأفاد أن مدير المدرسة تعرض لاستنشاق الدخان المتصاعد من العداد أثناء محاولته إطفاء الحريق، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ثم غادر المستشفى، قائلا: "هو بصحة جيدة، والدراسة مستمرة".

من جهتها، قالت مصادر لـ"الوطن" إن سبب الحريق يعود إلى ما قبل أسبوع من الحادثة، إذ وقع ماس كهربائي نتج عنه انقطاع الكهرباء؛ بسبب وجود قواطع بالعداد الرئيس، التي سببت انقطاعا مستمرا في فترة الصباح بصورة يومية، وعند حضور طوارئ شركة الكهرباء، وجد أن هناك كيبل كهرباء مشبوك بكهرباء المدرسة من خارجها وتم فصله، وعند إصلاح ذلك الماس لم تقم الشركة بتركيب قاطع يعزل الكهرباء في حال وقوع ماس كهربائي.

وأضافت أن الشركة وعدت بالحضور في اليوم التالي وتركيب القاطع ولم يحضر أحد، ونتج عن ذلك أن تم إعادة ذلك الكيبل بفعل فاعل في اليوم التالي، وترتب على ذلك أن وقع ماس كهربائي بعد الحادثة السابقة بأسبوع، ونتيجة لعدم وجود قاطع، فقد تم اشتعال النار في عداد المدرسة، وقام المدير بإطفاء النار باستخدام طفاية الحريق، وتم نقله بالهلال الأحمر إلى المستشفى، وتم إخلاء جميع الطلاب من المبنى الرئيس، ووضعهم في الفناء الخارجي للمدرسة.