اعترفت جامعة الحدود الشمالية بوجود محاضر للغة الإنجليزية، ويحمل مهنة "كهربائي مباني" والتي لم تقف حائلا أمام تدريسه لطلاب السنة التحضيرية.

وأوضحت الجامعة أن هذا المحاضر ليس على كفالتها، وإنما يعمل لدى الشركة المشغلة للسنة التحضيرية، مشددة على أن الشركة أفادت الجامعة بأنه جار العمل على تعديل مهنته في الإقامة.

"الوطن" تحصلت على صورة لإقامة الأكاديمي في جامعة الحدود الشمالية، وحصلت على صورة تتحفظ على نشرها، وهو يلقي أحد الدروس للطلاب داخل إحدى القاعات، قبل 12 يوما من الآن.

عدد من الطلاب أكدوا لـ"الوطن" أن الجامعة أبلغتهم بأنه سوف يتم تغييره وإبداله بمحاضر آخر أمس، بداعي نقله لفرع الجامعة في محافظة طريف بحكم الاحتياج، إذ جاء هذا التحرك بعد يوم من الاستفسارات المرسلة من الصحيفة للجامعة. إلى ذلك، أوضح مدير العلاقات العامة بجامعة الحدود الشمالية مفضي الشراري لـ"الوطن" أن المذكور ليس على كفالة الجامعة وإنما يعمل لدى الشركة المشغلة للسنة التحضيرية في الجامعة ويحمل درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية، لافتا إلى أن جميع شروط الجامعة الأكاديمية تنطبق عليه، وسبق أن عمل في جامعة سعودية لمدة عامين قبل العمل بجامعة الشمالية.

ولفت الشراري إلى أنه بالاستفسار من عميد السنة التحضيرية ورئيس قسم اللغة الإنجليزية أفادا بأنه من أكفأ أعضاء هيئة التدريس في القسم، أما ما يخص طريقة استقدامه ومسمى مهنته في الإقامة فهذه من شؤون الشركة المشغلة، علماً بأن الشركة أفادت بأنه جار العمل على تعديل مهنته في الإقامة.