أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف أمس، حكما قضائياً على شاب في الثلاثينيات من عمره، يقضي بسجنه لمدة عام ودفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال لصالح وزارة المالية، وذلك بعد توجيه له تهمة متاجرة بالبشر بحق 6 عاملات من الجنسية الإثيوبية.

وأبلغ مصدر قضائي "الوطن" أن الشاب اعترف أمام القاضي ناظر القضية بمتاجرته بالبشر، حيث قام بإيواء ست عاملات من الجنسية الإثيوبية، لسنة على كفالته، وتأجيرهم على المواطنين بشكل يومي وشهري وبطرق غير شرعية، وأشار المصدر أن الجهات الحكومية قبضت على الشاب بعد هروب إحدى العاملات من منزل مواطن قام بإيجارها لينكشف أمره بعد أن أبلغ المواطن الجهات الحكومية بذلك، مبينا أن المادة الثانية من العقوبات بمتاجرة البشر لقصد التربح منهم تنص العقوبة بالحد الأعلى بالسجن من سنة حتى 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

من جهة أخرى، أجلت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف أمس، النظر في قضية إثارة شغب متهم بها شاب عشريني قام برجم دورية أمنية إلى الأسبوع المقبل.

وقال مصدر قضائي لـ"الوطن" إن الجهات الأمنية قبضت على شاب أثناء قيادته دراجة نارية، حيث قدم المدعي العام أن الشاب قام برجم الدورية الأمنية بالحجارة أثناء مروره بالقرب منها ومن ثم لاذ بالفرار، وقد تمكنت الدورية من مطاردته والقبض عليه، وبين المصدر بأن الحكم بالقضية تأجل إلى الأسبوع المقبل لسماع أقوال رجال الأمن.