نفت مديرية الشئون الصحية بحفر الباطن تسجيل حالات جديدة لمصابين بفيروس "كورونا"، وذلك بعد وفاة أربعة مواطنين، وإصابة آخرين تماثلوا للشفاء.

وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن مطلق الخمعلي في بيان أمس، "عدم تسجيل أي حالات إيجابية بسبب فيروس كورونا الجديد خلال الأسبوعين الماضيين في مستشفيات المحافظة، مؤكداً أن الوضع الصحي الوقائي في المحافظة مطمئن".

ولفت إلى أن "صحة المحافظة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، والاحترازية لمخالطي الحالات، وذلك منذ اكتشاف أول إصابة، بحسب الخطة العلمية لوكالة الصحة العامة، وتم فحص 87 حالة مخالطة عن طريق أخذ المسحات، والمتابعة من خلال الزيارات الميدانية، سواء في المنزل، أو المركز الصحي، حيث قامت المديرية بفحص 23 حالة مخالطة لحالتي الإصابة الأولى والثانية، وظهرت إيجابية ثلاث حالات منهم، تمت متابعتهم، ولم تظهر أي أعراض عليهم حتى انتهاء فترة المراقبة، وتم شفاؤهم، وتم أيضاً فحص 13 مخالطا لحالتي الإصابة الثالثة والرابعة، وثبتت إيجابية حالتين منهم، تمت متابعتهما لفترة الحضانة، ولم تظهر عليهما أعراض".

وأبان الخمعلي أن صحة حفر الباطن فحصت أيضاً 51 ممارسا صحيا في مستشفيات المحافظة المخالطين للحالات المصابة، وتبينت سلبيتها".

وأضاف أن المديرية فعلت ونفذت العديد من الأنشطة التوعوية الصحية للوقاية من المرض، لافتاً إلى أن وزارة الصحة وفرت الرقم 8002494444 للرد على الاستفسارات، وتقديم النصائح التوعوية، والإرشادات الطبية للمواطنين والمقيمين حول كافة الأمراض.