رعى نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان ظهر أمس، اختتام فعاليات التمرين السعودي البريطاني المشترك "التمساح الأحمر 3" بمنطقة جازان.

وكان في استقباله بمقر الحفل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين القبيل، وقائد القوات البحرية الفريق الركن دخيل الله الوقداني، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله العمري، وقائد قوة جازان اللواء الركن عبدالله القحطاني، وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن إبراهيم الدليجان، وقائد القوة البحرية بجازان اللواء البحري الركن فيصل الزهراني، وعدد من كبار ضباط المنطقة الجنوبية.

وألقى قائد الأسطول الغربي كلمة رحب فيها بنائب وزير الدفاع، مشيدا بما وصلت إليه القوات البحرية من تطور على جميع الأصعدة، موضحا أن تمرين التمساح الأحمر 3 يأتي ضمن خطة التدريب السنوية للقوات المسلحة، التي تهدف إلى التعاون العسكري بين الدول الصديقة والشقيقة، وتبادل الخبرات والمفاهيم العسكرية.

بعدها أطلق نائب وزير الدفاع إشارة بداية العمليات النهائية، وعرض عمليات الإنزال البحري، التي اشتملت على عمليات الإنزال البحري وتشكيلات لعدد من الزوارق، وإجراءات القوات الخاصة، ورماية لعدد من الصواريخ، ورماية بالذخيرة الحية، وإبطال الألغام البحرية والتسلل التكتيكي.

كما تجول نائب وزير الدفاع على عدد من المعدات والآليات المشاركة، التقى خلالها بعدد من المشاركين، وشكرهم على ما قدموه من تميز في الأداء والتطبيق، وما حققوه من مستوى مشرف في التمرين.

كما تفقد نائب وزير الدفاع مجموعة لواء الملك عبدالله الـ18 بالخوبة، واستمع لإيجاز عما تقوم به مجموعة اللواء الـ18 من مهام وواجبات.