واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين، مشروع الإسكان وتوزيع مبالغ إيجارات النازحين السوريين في لبنان عبر محطاتها.

وأوضح مدير مكتب الحملة في بيروت وليد الجلال، أن الحملة وزعت في ثالث محطات الحملة 266 شيكا بمبالغ إيجارات سكن لـ266 عائلة سورية في منطقة البقاع، قابلة للزيادة بمبلغ إجمالي قدره 000ر205 دولار أميركي، وذلك استكمالا للمحطات السابقة في توزيع الدفعة الأولى من شيكات الإيجار لمدة ثلاثة أشهر من أصل ألف عائلة سورية من المناطق اللبنانية كافة، سيتم توزيع الشيكات عليهم بتكلفة 1800000 دولار.

وأكد الجلال أن الحملة تواكب الوضع والظروف، سواء في تزايد عدد النازحين أو احتياجاتهم، لا سيما في فصلي الصيف والشتاء، وأنه سيكون للحملة توسع في عملها في جميع المجالات.

وأوضح الجلال أن الحملة سلمت في مرحلتها الرابعة 90 شيكا عن 90 عائلة سورية نازحة إلى مدينة طرابلس للمؤجرين الذين استقبلوهم.

إلى ذلك، أعلنت سلطات الأمن الأردنية استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية جراء استمرار الهجمات التي ينفذها بشار الأسد على المدنيين في مختلف أنحاء سورية.

وجاء في بيان لقوات حرس الحدود الأردنية أن 900 لاجئ وصلوا إلى الأراضي الأردنية خلال الـ24 ساعة الماضية ونقلوا إلى مخيم الزعتري لتأمين مساكن لهم.

وأوضح البيان أن أعداد اللاجئين السوريين وصل داخل المخيمات إلى 126 ألفا و673 لاجئا، منهم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق عمان 123 ألف لاجئ يتوزعون على حوالى 17 ألف كرفان وسبعة آلاف خيمة، فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين داخل الأردن 542 ألفا و 525 لاجئا.

على صعيد آخر، وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في العاصمة الأردنية عمّان أمس مع هيئة الأعمال الخيرية الخليجية اتفاقية تنصّ على تقديم مساعدات إنسانية عينية للاجئين الفلسطينيين الذين فروا من سورية إلى الأردن.

وتشمل المساعدات تقديم طرود صحية يستفيد منها نحو 450 لاجئا موجودون حاليا في مدينة سايبر سيتي في إربد، شمال الأردن وتتضمن الطرود مستلزمات النظافة الشخصية المختلفة.

وجاء في بيان صحفي أصدره مكتب الأونروا في عمّان أمس، أن هذه المساهمة تأتي تلبية للمناشدة الثانية التي أطلقتها الأونروا في شهر يونيو الماضي بسبب تصعيد النزاع في سورية، وطلبت من خلالها مساعدات على شكل مواد غذائية ومساعدات نقدية وطرود صحية لتوزيعها على اللاجئين في سورية ولبنان والأردن.