يقف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، اليوم، على استعدادات الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام بالمشاعر المقدسة؛ للاطمئنان على الإمكانات الآلية والبشرية التي هيأتها الأجهزة الحكومية والأهلية المعنية بشؤون الحج والحجاج، الرامية إلى تحقيق أقصى سبل الراحة والاستقرار لوفود الحجيج، في إطار تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

وسيبدأ وزير الداخلية الجولة بزيارة لمعسكرات قوات الطوارئ الخاصة في موقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة - الطائف السريع "الكر".

وسيشاهد الأمير محمد بن نايف استعراض الوحدات الأمنية المشاركة في موسم حج هذا العام، حيث تقدم عروض عسكرية متعددة للقوات الأرضية والجوية المشاركة في تنفيذ الخطط، ويستمع إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها تلك الآليات والمعدات والقوات خلال موسم الحج.

من جانبهم، أكد عدد من مسؤولي الحج لـ"الوطن" أمس، أن جولة وزير الداخلية تأتي انطلاقا من اهتمام القيادة بتقديم الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن، وتوفير الأجواء الملائمة لتأدية نسكهم بيسر وسهولة وراحة وطمأنينة، وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن وقوف وزير الداخلية على استعدادات الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن يأتي انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ يرعاهما الله ـ على توفير أفضل السبل لراحة وطمأنينة حجاج بيت الله الحرام، منوها بالدور الفعال الذي يبذله رجال الأمن البواسل في استتباب الأمن وتسهيل مهمة الحجيج.

وقال وكيل وزارة الحج المتحدث الرسمي حاتم بن حسن قاضي، إن قيادة هذه البلاد ـ أعزها الله ـ اعتادت على الوقوف الميداني المباشر على سير الخدمات التي تتعلق بضيوف الرحمن، وإن زيارة وزير الداخلية للمشاعر سيكون لها أكبر الأثر في نفوس جميع العاملين، مؤكدا اكتمال استعدادات وزارة الحج لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

كما يدشن وزير الداخلية ضمن جولته اليوم مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، فيما أوضح مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، أن المستشفى جُهز بأحدث الأجهزة الطبية، وسيتم حالياً تشغيله جزئياً خلال حج هذا العام ليقدم خدماته ضمن منظومة الخدمات الطبية لمنسوبي وزارة الداخلية، وسيستمر تشغيله بالتنامي مع وصول الطواقم البشرية حتى يتم تشغيله بشكل كامل خلال أشهر وجيزة وبطاقة سريرية تصل إلى 262 سريراً ليشكل إضافة مهمة ومميزة للخدمات الطبية لمنسوبي الوزارة ولمنطقة مكة المكرمة.

من ناحية أخرى يستضيف الأمير محمد بن نايف على نفقته الخاصة 13 طالباً من طلاب قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو لأداء فريضة الحج.