تصدر المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2014، بفوزه أمس على منتخب طاجيكستان (5/صفر)، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، التي تقام مبارياتها بمدينة كرمان الإيرانية، سجلها عادل المشيط وعطية الشمراني وسعد الخيري وحمد الشهري وعبدالله الجوعى عند الدقائق 21 و32 و37 و89 و90. وحصل لاعب المنتخب عبدالمجيد السواط على جائز أحسن لاعب في اللقاء للمرة الثانية.

وسيخوض الأخضر الشاب مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة غدا أمام منتخب إيران، بينما يلعب منتخب طاجيكستان مع منتخب لبنان في نفس اليوم.

من جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب فيصل البدين، أن تفوق المنتخب في المباراة جاء بعد تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اللقاء، "إن المنتخب سيطر منذ بداية الشوط الأول وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف أسهمت في تسهيل مهمة المنتخب في الشوط الثاني وتمكن من التحكم في اللقاء".

وأضاف "المنتخب استفاد من التوقيت الذي أضر بمنتخب طاجيكستان، إذ لعب أولى مبارياته أمام إيران في المساء، بينما لعب أمامنا في الظهر، واستغللنا ذلك".

وانتقد البدين سوء أرضية الملعب، وقال "توجد ملاعب في إيران أفضل من هذا الملعب، فلماذا تم اختيار هذا الملعب؟"، كما أبدى انزعاجه من توقيت اللقاء بسبب حرارة الأجواء.

وعن اللقاء الأخير أمام منتخب إيران، قال "سنبحث عن الفوز والتأهل إلى النهائيات، وإن شاء الله نوفق في هذه المهمة".

من جانبه، أعلن رئيس بعثة المنتخب عضو الاتحاد السعودي سعد بن حامد الأحمري، مضاعفة مكافاة الفوز للاعبي المنتخب؛ عطفا على الروح والمستوى اللذين قدماه لاعبو الأخضر في اللقاء، مؤكدا في الوقت ذاته أن الفوز في اللقاء جاء بعد أداء وعطاء مميزين توّجه بالفوز، وقال "قطعنا شوطا كبيرا نحو التأهل، وعازمون على تحقيق النقاط كاملة، فالمنتخب مهيأ رغم صعوبة المباراة المقبلة أمام المنتخب الإيراني الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره".

وشكر الأحمري، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ونائبه محمد النويصر، والمشرف على الفئات السنية خالد الزيد، على تواصلهم ومتابعتهم وحرصهم على بعثة المنتخب، كما قدم شكره إلى أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للمنتخب وعلى رأسهم نائب المشرف العام على الفئات السنية عبدالله المصيليخ، على العمل الكبير الذي يقدمونه مع المنتخب، متمنيا التوفيق لهم في المباراة المقبلة.