كثف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أحمد عطيف برنامجه التأهيلي عقب العملية الجراحية التي أجراها في أحد المراكز الطبية المتخصصة في بلجيكا في موضع إصابته بالساق.

وسينتهي اللاعب البرنامج التأهيلي بنهاية الأسبوع الحالي قبل العودة إلى الرياض لبدء المرحلة الثانية المتمثلة في رفع المعدل اللياقي تحت إشراف الجهاز الطبي.

وترجع إصابة عطيف إلى قرابة الثمانية أشهر وتحديداً أمام الرائد في الأسبوع الـ19 من دوري الموسم الماضي، إلا أنه تحامل عليها وشارك في باقي الموسم، وفي نهاية الموسم تضاعفت آلامه بتعرضه إلى إصابة أخرى دعت الجهاز الطبي إلى مطالبته بالخضوع إلى المشرط وإجراء عملية جراحية في عضلات البطن، وتأخير عملية عضلة الساق إلى ما بعد البطولة الآسيوية، وذلك بالتنسيق مع المدير الفني في ذلك الوقت، البلجيكي ميشيل برودوم.

وعقب خروج الفريق من دور أبطال آسيا على يد كاشيوا الياباني، قرر عطيف إجراء عملية عضلة الساق خلال فترة توقف دوري عبداللطيف جميل الحالية والتي تمتد إلى حوالى 20 يوماً، حيث يحتاج إلى فترة لا تقل عن 5 أسابيع تسبق عودته إلى الملاعب، ما يعني أنه سيعود بعد استئناف الدوري بأسبوعين، وبذلك يتأكد غيابه عن مواجهة نجران في الجولة السابعة، والهلال في الجولة الثامنة، على أن يعود أمام التعاون في الجولة التاسعة في 7 نوفمبر.

يذكر أن عطيف استبعد من قائمة المنتخب السعودي التي تستعد لمواجهة العراق في 15 أكتوبر في الأردن ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا بعد أن تلقى الجهاز الطبي في المنتخب التقارير الطبية الخاصة باللاعب، وموعد إجراء العملية والبرنامج المعد له قبل العودة إلى الملاعب.