أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق هاتف جديد مقوس ليلائم شكل كف اليد ويعطي المستخدمين راحة أكثر. وذكرت شركة سامسونج عبر موقعها الإلكتروني أن الهاتف "Galaxy Round" يشبه سامسونج جلالكسي نوت 3 في مواصفاته مع بعض الزيادات البسيطة، وتقول سامسونج إن تقوس الهاتف لن يؤدي لراحة أكثر فحسب، ولكن سيمتع المستخدم برؤية أوضح للصور والفيديوهات.

وذكر الإعلامي السعودي فيصل السيف لـ"الوطن"، أن للهاتف شاشة مقوسة بحجم 5.7 بوصات وهو نفس حجم شاشة جالاكسي نوت 3، ويبلغ سمكه 7.9 ميليمترات ووزنه 154 جراما، ويقدم هاتف جالاكسي راوند بعض المزايا التي يسمح بها شكله الفريد، فيمكن للمستخدم أن يميل الهاتف المقوس ناحيته ليرى التاريخ والوقت وحالة البطارية والمكالمات التي لم يرد عليها، وكل هذا بدون لمس الشاشة أو أزرار الهاتف.

كما تم دعم الجهاز ببطارية بسعة 2800 ميلي أمبير وكاميرا بقوة 13 ميجابيكسل بالإضافة إلى 3 جبجابايت رام ومعالج رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز.

ويبلغ سعر هاتف جالاكسي راوند في كوريا ما يعادل 632 جنيها إسترلينيا، والهاتف لم يطرح بعد في أي مكان آخر في العالم. ويأتي إطلاق الهاتف بعد إعلان شركة "إل جي" هذا الأسبوع عن تطوير تكنولوجيا شاشات مرنة وبعد إعلان شركة أبحاث "إل جي" أنها على وشك الكشف عن بطاريات يمكن ثنيها. ولكن هاتف جلاكسي راوند يختلف فهو ثابت على شكله المقوس غير الـقابل للطـي أو التغيير بعكس شاشات "إل جـي" التي لم يبدأ إنتاجها بعد والتي يمـكن تغيير شكلها بالوضع على أي سطح لتكـتسب شـكله بمرونة.