أعلنت المفوضية العليا للانتخابات المستقلة في العراق، مصادقتها على الجدول الزمني الخاص بانتخاب مجلس النواب العراقي 2014. وقال رئيس الإدارة الانتخابية مقداد الشريفي أمس، إن "مجلس المفوضين صادق على الجدول الزمني الخاص بانتخاب مجلس النواب العراقي المؤمل إجراؤه في العام المقبل"، داعيا جميع المكاتب الانتخابية في المحافظات إلى التعاقد مع موظفي التسجيل: "لغرض تدريبهم على إجراءات عملية تحديث سجل الناخبين وفقا للتعليمات التي أعدتها دائرة العمليات في اختيار الموظفين وتكليفهم بالمناصب الإدارية في المراكز اعتبارا من الأحد المقبل". إلى ذلك، أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن 11 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بنزاع على امرأة بين عشيرتين جنوب شرق بغداد. وقال المصدر "إن مشاجرة وقعت، صباح أمس، بين عشيرتين بسبب امرأة في حي الوليد بمنطقة الزعفرانية، جنوب شرق بغداد، تتطورت إلى استخدام الأسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".

من جانبها، قررت قيادة عمليات بغداد، منع دخول الدراجات بأنواعها وسيارات الحمل إلى مركز العاصمة خلال أيام عيد الاضحى، ودعت المواطنين إلى "حمل الوثيقة التعريفية هوية الأحوال المدنية في تنقلاتهم، مشيرة إلى أن "هذه الإجراءات تأتي من أجل تفويت الفرصة على العصابات الإرهابية وتأمين سلامة المواطنين خاصة خلال أيام عطلة العيد".

وفي شأن آخر، يتوجه إلى واشنطن أواخر الشهر الجاري رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، تلبية لدعوة وجهها نائب الرئيس الأميركي جو بايدن. وقالت مستشارة رئيس الوزراء مريم الريس لـ"الوطن": "حدد موعد الزيارة في 29 من أكتوبر وسيبحث المالكي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، وعدد من المسؤولين في البيت الأبيض ملفات تتعلق بالعلاقات الثنائية والأوضاع الأمنية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الملف السوري".