نفى المدرب الأرجنتيني جابرئيل كالديرون الذي سبق له تدريب المنتخب السعودي وناديي الاتحاد والهلال، أن يكون قد صرح لأي وسيلة إعلامية عن وجود مفاوضات بينه وبين نادي الشباب لقيادة الفريق الكروي الأول في هذا الأخير، مؤكداً أنه لم يتلق أي اتصال من المسؤولين في الشباب حول هذا الأمر. وعلى الرغم من النفي، رحب كالديرون بالعودة مجدداً للعمل في المملكة التي يرتبط فيها بذكريات جميلة وصداقات واسعة بناها خلال السنوات التي قضاها في تدريب منتخبها الكروي الأول واثنين من أعرق أنديتها.

حديث كالديرون لـ"الوطن" جاء أثناء وجوده حالياً في جمهورية الدومينكان ضمن وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتقديم محاضرات في مجال التدريب الكروي.

وأشار كالديرون إلى أنه تلقى عروضاً من أندية خليجية وآسيوية لتدريبها بعد أن تم إنهاء العلاقة بينه وبين الاتحاد البحريني الذي كان يقود تدريب منتخبه بسبب الاختلاف حول بعض البنود عند مفاوضات تجديد العقد، موضحاً أنه يدرس محطته التدريبية المقبلة بعناية ليستطيع أن يقدم من خلالها النتائج التي يتطلع إليها.

يذكر أن كالديرون قاد المنتخب السعودي بنجاح إلى التأهل إلى نهائيات كأس العام في ألمانيا عام 2006 دون أي خسارة طيلة التصفيات الآسيوية التي تصدر فيها مجموعته، ثم حقق مع نادي الاتحاد بطولة الدوري عام 2008 والمركز الثاني في دوري أبطال آسيا 2009 وهو نفس العام الذي استطاع فيه مع نادي الاتحاد كسب احترام جماهير الكرة الإسبانية عندما استطاع التعادل مع فريق ريال مدريد بهدف لمثله في بطولة السلام الدولية التي استضافتها العاصمة مدريد وكانت آخر محطاته التدريبية في الكرة السعودية مع فريق الهلال الذي حقق معه بطولة الدوري دون خسارة وكأس ولي العهد.