حقق سائق الراليات السعودي ياسر بن سعيدان إنجازاً جديداً لرياضة السيارات السعودية بعد أن انتزع لقب بطولة رالي المغرب الدولي 2013 الذي يأتي بعد رالي دكار العالمي من حيث الأهمية.

وجاء فوز ابن سعيدان بعد أن أنهى السباق متصدراً البطولة بفارق ساعة وخمس دقائق عن أقرب منافسيه اليوناني ديكلوس نيوكلوس (وصيف بطل رالي دكار 2013) الذي حل ثانياً، فيما جاء بطل رالي أستراليا الدولي 2013 جيري كونيل ثالثاً.

وكانت البطولة انطلقت في التاسع من ذي الحجة الحالي واستمرت 6 أيام، بمشاركة 280 سائقاً يمثلون 200 فريق من مختلف دول العالم.

وأعرب ابن سعيدان عن سعادته بالإنجاز، فقال: "أشكر الله الذي وفقني لرفع العلم السعودي وتحقيق المركز الأول، وأهدي الفوز لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني والأمير نواف بن فيصل والأمير سلطان بن بندر، والجمهور الرياضي الكبير الذي ساندني بقوة في البطولة".

وقال: "في اليوم الأول كانت الأمور تسير بالطريق الصحيح بعد أن انطلقت ثالثاً، إنما في الثاني تعرض أحد إطارات مركبتي لثقب جعلني أتأخر للمركز الثاني، لكنني استعدت في اليوم الثالث المركز الأول وسارت الأمور بشكل جيد في اليوم الرابع، وكادت البطولة أن تذهب مني في اليوم الخامس عندما تعرضت سيارتي لعطل فني عبارة عن بتر في سلك البنزين وتم إصلاح العطل بشكل موقت لأكمل السباق الذي شهد تنافساً كبيراً في اليوم الأخير".